علق الخبير في الشؤون السياسية الاستراتجية أمجد طه، اليوم الاثنين، على حفل نقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إلى القدس ظهر اليوم.

وأكد ” طه ” على حسابه الرسمي على ” تويتر ” ، أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، مشيدًا بدور المملكة في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال ” القدس عاصمة فلسطين الأبدية هكذا قالتها السعودية فعلًا وليس قولًا فقط، وباعتراف السلطة الفلسطينية لو لا الرياض لكنا في خبر كان..وآخرها تسمية القمة بقمة القدس ودعم اهل القدس واللاجئين “.

كما أشار إلى أن السعودية تتحرك الآن مع مندوب فلسطين في الأمم المتحدة للدفاع عن حقوق أبناء فلسطين وليس كحماس الإرهابية التي تستخدم أبناء غزة كدروع بشرية للقيام بضرب الخيارات الفلسطينية الوطنية والمبادرة العربية للسلام.

ونشر ” طه ” قائمة صور بأسماء شهداء السعودية في فلسطين، في تأكيد على دعم المملكة المستمر للقضية الفلسطينة، قائلًا ” هذه قائمة شهداء السعودية في فلسطين .. اين قائمتكم يا جماعة إيران وتركيا وقطر؟ “.

يُذكر أنه تم الاحتفال اليوم بنقل السفارة الأمريكية في تل أبيب إلى القدس بحضور إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجها مستشار ترامب وعدد من المسؤولين الأمريكين، وسط مظاهرات فلسطينية منددة بما يحدث في قطاع غزة.