في الوقت الذي كشفت فيه مصادر عن إيقاف عدنان إبراهيم ومنعه من الظهور الإعلامي بأي قناة سعودية، بناءًا على توجيهات من السلطات المختصة، بعد تكذيبه أحاديث صحيح البخاري، نتذكر تصريحات مفتي عام المملكة قبل عام عن رأيه ووصفه لإبراهيم بـ ” مشبوه الأفكار والأراء ” .
حيث وصف مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، في حوار قديم له عدنان إبراهيم بالمشبوه بأفكاره وآرائه، داعيا وسائل الإعلام إلى عدم الاهتمام به.
وقال حينها : ” إن مناصحة أمثال عدنان إبراهيم ممكنة، لكن هؤلاء لديهم انخداع بأنفسهم وغرور ، وينبغي على القنوات أن لا تقابله وأن لا تهتم به، لأنه مشبوه بأفكاره وآرائه “.
يُذكر أن عدنان إبراهيم، الذي يقدم نفسه على أنه داعية قال إن صحيح البخاري به بعض الأحاديث التي ” يستحيل أن تكون صحيحة “، بخلاف مغالطات أخرى.
إقرأ أيضًا:
التعليقات
عدنان أبراهيم
ثقيل دم .. بمعنى الكلمة ..
صحيح تأخرتو … ولكن الحمدلله انكم اوقفتوه فالنهايه ☺️
آهاااا كذا?!
ماشاء الله تبارك الله عليك يارب
الى اللقاء بعد رمضان ان احياني الله تعالى
للجميع سا محوني فالدنيا قصيرة
في حفظ الله ورعايته
اخوكم عذآب الرحيل
الدولة ارآضي آل سعود الكرام
☕☕☕لست محرومه ولي رباً رحيم???[يقة
❤?❤?❤?❤?❤?❤?❤ ?❤
? ❤ ﷽ ❤ ?
?? “تهنئة خاصة” ??
??”يسرني ان اتقدم إليكم”??
??” باصدق التهاني بمناسبة “??
??” حلول شهر رمضان المبارك “??
??””سائلا المولى العلي القدير “”??
??ان يجعل ايامكم كلها افراح”??
?? ” وأن يعيد عليكم أعواما “??
??” عديدة وازمنة مديدة “??
??” انه سميع مجيب “??
?? الدعاء ??
?مبروك علیکم شهر رمضان الكريم?
??وکل عام انتم بالف خیر??
? ? ? ?
الردود الصاعقة ع المعتزلي عدنا ابراهيم
على المعتزلي عدنان إبراهيم في قوله بنظرية داروين في تطور الإنسان من قرد إلى إنسان.
قال المعتزلي عدنان إبراهيم وهو يقرر نظرية داورين: لا ينكر نظرية التطور الإنساني إلا جاهل لا يعرف التطور.
يجاب عليه بما يلي:
أولاً: هذا القول معارض لما جاء في كتاب الله
قال تعالى( ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم)
قال ابن عباس رضي الله عنه: ( في أحسن تقريم) في أعدل خلق.
وقال إبراهيم وأبو العالية ومجاهد وقتادة: (في أحسن تقويم)في أحسن صورة.
وقال مجاهد أيضاً: في أحسن خلق.
رواه عنهم الطبري في تفسيره(١٢/٦٣٦)
فبيّن سبحانه وتعالى بأنه خلق الإنسان في أحسن صورة وأجمل خلق ، ولم يخلقه قرداً كما ادعى هذا المعتزلي مقرراً لنظرية داروين.
ثانياً: يقال لهذا المعتزلي: كيف عرفت أن أصل الإنسان قرد ، فإن قال إنه شاهد أول الخلق فهذا تكذب لقوله تعالى ( ما أشهدتهم خلق السموات والأرض ولا خلق أنفسهم) ، وادعى علم الغيب الذي لا يعلمه إلا الله قال تعالى: (قل لا يعلم من في السمـٰوات والأرض الغيب إلا الله) ، فإن قال إنه لم يشاهد أول الخلق يقال له: فمن أين أتيت بهذا القول الذي لم تشاهده أنت ولا غيرك من الخلق؟
ثالثاً: يقال لهذا المعتزلي: إن نظرية داروين التي تقول بها ، لم يقل بها أحد من أهل الملة قط ، فإقرارك بهذه النظرية مخالف للكتاب والسنة وما عليه أهل الملة.
وقد سئلت اللجنة الدائمة برئاسة العلامة ابن باز
السؤال التالي رقم(٥١٦٧): س: هناك من يقول إن الإنسان منذ زمن بعيد كان قرداً وتطور فهل هذا صحيح وهل من دليل؟
الجواب: هذا القول ليس بصحيح ، والدليل على ذلك أن الله بيّن في القرآن خلق آدم فقال تعالى(إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب) ثم إن هذا التراب بُل حتى صار طيناً لازباً يعلق بالأيدي ، فقال تعالى( ولقد خلقنا الإنسـٰن من سلـٰلة من طين) وقال تعالى(إنا خلقنـهم من طين لازب) ثم صار حمأ مسنوناً ، قال تعالى(ولقد خلقنا الإنسـٰن من صلصـٰل من حمإ مسنون)
ثم لما يبس صار صلصالاً كالفخار ، قال تعالى(خلق الإنسـٰن من صلصـٰل كالفخار)
وصوره الله على الصورة التي أرادها ونفخ فيه من روحه ، قال تعالى(فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له سـٰجدين)
هذه هي الأطوار التي مرت على خلق آدم من جهة القرآن ، وأما الأطوار التي مرت على خلق ذريتة آدم فقال تعالى( ولقد خلقنا الإنسـٰن من سلـٰلة من طين ثم جعلنـٰه نطفة في قرار مكين ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظـٰما فكسونا العظـٰمـ لحماً ثم أنشأنـٰه خلقاً
ءاخر فتبارك الله أحسن الخـٰلقين)
وأما زوجة آدم ( حواء ) فقد بيّن الله تعالى أنه خلقها منه فقال تعالى( يـٰأيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكمـ من نفس وٰحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء) وبالله التوفيق.اهـ
ختاماً: أثبت الطب الوراثي الحديث ، خلاف نظرية التطور التي جاء بها داروين ، وصنفت مجموعة من الأبحاث والرسائل لعدة من الأطباء في نقض هذه النظرية ، وبيان كذب من قال بها.
كتبه
بدر محمد البدر
١٤٣٦/٥/٢٢هـ
المعتزلي عدنان إبراهيم
بنفيه علو الله تعالى.
قال المعتزلي عدنان إبراهيم: إن الله ليس في العلو وأما قوله تعالى( يخافون ربهم من فوقهم)
وقوله( وهو الذي في السماء) وغيرها من الآيات هذه آيات مشابهة.
يجاب عليه :
بأن علو الله سبحانه وتعالى من الصفات الذاتية التي دل عليها الكتاب والسنة والإجماع والعقل والفطر السليمة.
قال شيخ الإسلام كما في النقض(١/٣٦٨): قد ثبت بالفطرة التي اتفق عليها أهل الفطر السليمة وبالنقول المتواترة عن المرسلين من الأخبار وما نطقت به كتب الله واتفق عليه المؤمنون بالرسل قبل حدوث البدع : أن الله تعالى فوق العالم ، وثبت أيضاً بالكتاب والسنة والإجماع أنه استوى على العرش ، فالعلو على العالم معروف بالفطرة والمعقول وبالشرع والمنقول.اهـ
وأما قوله: (بأن الله ليس في العلو)
فهذا قول باطل فاسد مخالف للكتاب والسنة المتواترة والإجماع والعقل والفطر السليمة.
قال شيخ الإسلام في الفتاوى الكبرى(٦/٣٥٥)في رده على من قال إن الله ليس في العلو : هذا معلوم الفساد بالضرورة الفطرية والعقلية وبالأدلة النظرية وبالضرورة الإيمانية السمعية الشرعية وبالنقول المتواترة المعنوية عن خير البرية وبدلالة القرآن على ذلك في آيات تبلغ مئين وبالأحاديث المتلقاة بالقبول من علماء الأمة في جميع القرون وبما اتفق عليه سلف الأمة وأهل الهدى من أئمتها وبما اتفق عليه الأمم بجبلتها وفطرتها.اهـ
الأدلة الواردة في علو الله تعالى:
١- الكتاب:
قال تعالى( يخافون ربهم من فوقهم)
وقال تعالى( وهو العلي العظيم)
وقال تعالى( سبح اسم ربك الأعلى)
وقال تعالى( إليه يصعد الكلم الطيب)
الصعود إلى أعلى لأنه سبحانه وتعالى عالٍ على خلقه.
وقال تعالى( وهو القاهر فوق عباده)
وقال تعالى( تعرج الملائكة والروح إليه)
والعروج يكون إلى فوق لأنه سبحانه عالٍ على خلقه.
وقال تعالى( أأمنتم من في السماء أن يخسف بكم الأرض)
٢- السنة:
تواترت الأحاديث في إثبات علو الله تعالى فوق خلقه وممن حكى تواترها الذهبي في العلو(١/٢٤٩) وابن القيم في اجتماع الجيوش(٩٨)
ومن هذه الأحاديث:
روى البخاري(٧٤٢٢) ومسلم(٢٧٥١) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة والسلام قال( ألا تأمنوني وأنا أمين من في السماء)
وروى مسلم(٧٧٣) عن حذيفة رضي الله عنه أنه سمع النبي عليه الصلاة والسلام يقول إذا سجد(سبحان ربي الأعلى)
وروى مسلم(٥٣٧) عن معاوية بن الحكم رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة والسلام قال للجارية
( أين الله؟ فقال: في السماء. فقال:اعتقها فإنها مؤمنة)
٣- الإجماع:
قال الأوزاعي رحمه الله: ( كنا والتابعون متوافرون نقول إن الله تعالى ذكره فوق عرشه ونؤمن بما جاءت به السنة من الصفات )
رواه البيهقي في الأسماء والصفات(٤٠٨)
وصححه شيخ الإسلام في الفتوى الحموية(٤٣)
وابن القيم في اجتماع الجيوش(٤٣) وقال الألباني في مختصر العلو(١٨٣):رواته أئمة ثقات.
وقال الدارمي: ثم إجماع من الأولين والآخرين العالمين منهم والجاهلين أن كل واحد
ممن مضى وممن غبر إذا استغاث بالله تعالى أو دعاه أو سأله يمد يديه وبصره إلى السماء يدعوه منها ، ولم يكونوا يدعوه من أسفل منهم من تحت الأرض ولا من أمامهم ولا من خلفهم ولا عن أيمانهم ولا عن شمائلهم إلا من فوق السماء لمعرفتهم أنه فوقهم ، حتى اجتمعت الكلمة من المصلين في سجودهم (سبحان ربي الأعلى) لا ترى أحداً يقول( سبحان ربي الأسفل).اهـ
( الرد على الجهمية-٣٥)
قال الدارمي أيضاً: وقد اتفقت الكلمة من المسلمين والكافرين أن الله في السماء إلا المريسي الضال وأصحابه ، حتى الصبيان الذين لم يبلغوا الحنث قد عرفوه بذلك إذا حزب الصبي شيء يرفع يديه إلى ربه يدعوه في السماء دون ما سواه.اهـ ( نقض الدارمي على المريسي-١/٢٢٨)
وقال أبو الحسن الأشعري في كتابه الإبانة(١١٦) يقول: ورأينا المسلمين جميعاً يرفعون أيديهم إذا دعوا نحو السماء لأن الله عزوجل مستوٍ على العرش الذي هو فوق السموات فلو لا أن الله عزوجل على العرش لم يرفعوا أيديهم نحو العرش كما لا يحطونها إذا دعوا إلى الأرض.اهـ
٤- العقل:
دل العقل على وجوب صفة الكمال لله تعالى وتنزيهه عن النقص ، والعلو صفة كمال ، والسفل صفة نقص ، فوجب لله تعالى صفة العلو وتنزيهه عن ضده.
٥- الفطر السليمة:
دلت الفطر السليمة على علو الله تعالى ، فإذا دعا داعٍ رفع يديه إلى السماء واتجه إلى العلو
فلا تجد أحداً إذا دعا يلتفت يميناً وشمالاً وتحت وفوق ولا يلوح بيده في كل جهه ، هذا لا يفعله أحد قط.
– وقول عدنان ( بأن آيات الواردة في علو الله تعالى من المتشابه)
فهذا قول من لا يعرف المحكم من المتشابه
الآيات الوادرة في علو الله تعالى محكمة قطعية الدلالة ، ليست من المتشابه في شيء.
فقوله تعالى(سبح اسم ربك الأعلى) هذا نص محكم في علو الله ، وقوله تعالى: (يخافون ربهم من فوقهم) وهذا نص محكم في علو الله ، فأين المتشابه في هذه الآيات.
عدنان إبراهيم أول مادخل إلى النمسا بدأ بلعن يزيد بن معاوية بن أبى سفيان وكان يترضى على معاوية بن آبى سفيان رضى الله عنه وبعد ذلك بدأ بالسب والتهكم على علماء الأمة وبالتطاول على أهل السنة بحجة محاربة الدعوة الوهابية وخاصة الشيخ بن باز والألبانى وبعدها مباشرة أعلن بلعن معاوية بن أبى سفيان ثم باقية الصحابة رضى الله عنهم أجمعين
ردحذف
عبدالرحمن29/1/2012 4:37 م
سامح الله من سمح لهذا لمتناقض تارة والمتشيع تارة أخرى أن يعتلى مسجد الهداية ويبث سمومه أولا بالتطاول على علماء أهل السنة وبعلن بنى أمية يوم أن قال حقت لعنة الله على بنى أمية على منبر مسجد الهداية فى خطبة عاشوراء ذكرى إستشهاد الحسين بن على رضى الله عنهما التى كان يبث فيها الأكاذيب والخرفات والسموم المبطنة ضد الصحابة والتابعين ومذهب أهل السنة. وجزى الله الشيخ سامى الجنابى الذى كان يرد على هذه الأكاذيب والشبهات خيرا, وجزى الله الشيخ الفقيه السيد نوح خيرا فقد حذر أيضا من هذا المتقلب والمتطاول فى وقت مبكر عند زيارته القصيرة لمدينة فيينا من سنوات ’ ولكن وللأسف بعد فوات الأوان وبعد أن بث سمومه وشبهاته وأفتتن به بعض الأحبة من الأخوة نسأل الله لهم التوفيق للحق منع من الخطابة فى مسجد الهداية.ولكن بعد أن وجد بغيته عند أصحاب الأهواء ففتحوا له مسجد الشورى ليعلن فيه صراحة عن نصرته لمذهب التشيع بحجة البحث عن الحقيقة وبالتطاول على كل مصادر مذهب أهل السنة وحسبنا الله ونعم الوكيل ونسأل الله العظيم أن يبصر إخواننا وأحببنا ونحن معهم بالحق الذى كان عليه رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم وأصحابه رضى الله عنهم ومن تبعهم بإحسان
عذرا تفضلي
استاذة محر ومه وفقك الله
الدكتور عدنان إبراهيم (الثاني من اليمين)
معلومات شخصية
الميلاد
2 مايو 1966 (العمر 52 سنة)
غزة، فلسطين
الإقامة
فيينا، النمسا
الجنسية
فلسطيني
حاصل على الجنسية النمساوية[1]
نشأ في
مخيم النصيرات، غزة، فلسطين
الديانة
إسلام، أهل السنة والجماعة
المذهب
شافعي، أشعري
الحياة العملية
المهنة
طبيب، وإمام، وعالم مسلم تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
منظمة
جمعية لقاء الحضارات
الصنف
الفقه وأصوله، علم الكلام، الفلسفة، الفلسفة التجريبية، فيزياء الكم الطب النحو بيولوجيا
تأثر بـ
أبو حامد محمد بن محمد الغزالي
ابن حزم الأندلسي
تلفزيون
برنامج هو الله
برنامج رحمة للعالمين
برنامج آفاق
برنامج ليطمئن قلبي
برنامج صحوة
❤?❤?❤?❤?❤?❤?❤ ?❤
? ❤ ﷽ ❤ ?
?? “تهنئة خاصة” ??
??”يسرني ان اتقدم إليكم”??
??” باصدق التهاني بمناسبة “??
??” حلول شهر رمضان المبارك “??
??””سائلا المولى العلي القدير “”??
??ان يجعل ايامكم كلها افراح”??
?? ” وأن يعيد عليكم أعواما “??
??” عديدة وازمنة مديدة “??
??” انه سميع مجيب “??
?? الدعاء ??
?مبروك علیکم شهر رمضان الكريم?
??وکل عام انتم بالف خیر??
? ? ? ?
الله يحفظك يا شيخ عبد العزيز ويطولنا بعمرك ويعينك على طاعتة
احنا مالنا الا بشيوخنا الموثوقين وليس لنا بمن هم مجهولي الهوية ويريد ان يظهر وينشهر على حساب الدين
من هو عدنان ذا
عدنان ابراهيم
ابو لولوه المجوسي لهذه الامه
والله من سمعت مره كلامه في قناة روتانا اني شكيت في اسلوبه مخادع وكذاب
.. من اظهر تلك البعرة الخبيثه على السطح هي قناة روثاهم لا بارك الله فيهم
جزاك الله ير يا شيخ و حفظكم وانتم فخر لنا لانكم عرفتم الدجالين من بداياتهم و للأسف لا يزال هناك من يدافع عن عدمان ابراهيم الضال .
مش فاهم حاقة يا رقالة
عدنان ابراهيم خبيث الفكر والمعتقد
عميل ايران يدس السم في العسل
اندثر من وقت الى مزابل التاريخ
عدنان ابراهيم خبيث الفكر والمعتقد
عميل ايران يدس السم في العسل
اندثر من وقت الى مزابل التاريخ
اترك تعليقاً