إعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مؤخراً، وحدة الأمراض الصدرية لدى الكبار في قسم الطب الباطني ببرنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض، مركزاً تدريبياً لأطباء الزمالة السعودية في أمراض الجهاز التنفسي، مسجلاً بذلك نجاحاً جديداً يضاف إلى سجل الانجازات التي  يشهدها المستشفى.
 
ذكر ذلك العميد طبيب/ محمد الفيفي رئيس أقسام الطب الباطني بالمستشفى، وقال أن هذا الإعتماد يعكس التطور الكبير الذي يشهده مستشفى قوى الأمن بالرياض وما يمتلكه من إمكانات وتجهيزات عالية وكوادر طبية وفنية مؤهلة تأهيلاً علمياً عالياً. وكذلك توافر البيئة التدريبية والتأهيلية المتوافقة مع المعايير والمتطلباتِ الصحية العالمية، كما يأتي تأكيداً لثقة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بما يقدمه المستشفى من خدمات صحية متقدمة عالية الجودة، وأن هذا الاعتراف يُعد داعماً قوياً لبرامج التعليم الطبي المستمر التي سوف تسهم بمشيئة الله في رفع كفاءة الأطباء.
 
من جهة أخرى بيّن د. أنس الشهّيب مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية، أن هذا الإعتماد يأتي إمتداداً للعديد من الإعتمادات التي حصلت عليها أقسام المستشفى، حيث بلغ عدد البرامج التدريبية المعتمدة للدراسات العليا حتى الآن (39) برنامجاً، مؤكداً أن وصول المستشفى لهذا العدد من البرامج كان نتاجاً طبيعياً للدعم والتوجيه الذي يحظى به من مسئولي وزارة الداخلية وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، ومتابعة إدارة برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض لكل ما من شأنه رفع مستوى جودة خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها، وفق أفضل معايير الجودة العالمية التي تضمن صحة وسلامة المرضى، والحرص على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية وذويهم.