علقت أمانة حائل، اليوم الأحد، على مقطع الفيديو الذي تظهر فيه إحدى المواطنات وهي تتذمر من إشعار البلدية الملصق على المقطورة الخاصة بها، مقابل دوار مشار على مسار طريقة جبة الرئيسي.

ومن جانبه، قال مدير المركز الإعلامي بأمانة منطقة حائل، سعد الثويني، أن صاحبة المقطع تمارس عملية بيع وتداول أطعمة بطريقة مخالفة لجميع الاشتراطات الصحية، والتي أهمها، عدم التقدم بطلب الحصول على ترخيص لممارسة النشاط وفق الأنظمة والتعليمات، وتحضير أطعمة بموقع مجهول المصدر، كما أن طريقة عمل الأطعمة بمكان مكشوف غير مهيأ تعرّضها لحرارة الشمس والغبار، مما يسبب لها التلف.

وأوضح ” الثويني” أنه تم إشعار صاحبة المقطورة العديد من المرات ولم يتم التجاوب من قبلها، وسبق أن تمت إزالتها من نفس الموقع وتغريمها، وعادت للعمل مرة أخرى بنفس المخالفات؛ لافتًا إلى أنه من حق ملاك عربات ” الفود ترك “، الحصول على التراخيص عبر موقع ” بلدي ” لممارسة النشاط بكل يسر وسهولة لمن يمتلك أوراقا ثبوتية رسمية للعربة، ويتم تخصيص موقع لممارسة نشاطه.

وشدد على ترحيب الأمانة بكل من يمارس نشاطه التجاري بشكل نظامي، لافتة إلى أن العديد من عربات “الفود ترك” تمارس نشاطها بكل أريحية وأنه لا يتم منع أحد إلا المخالفين للحفاظ على الصحة العامة.