أصبحت الجراحة التجميلية لها أتجاهات تأتي وتذهب، ففي العام الماضي، كان الجميع يلجأ الي البوتوكس حتى أصبح من الطبيعي أن تقوم السيدات وحتي الفتيات الصغار بها، وهو النهج الأدنى للحقن الشعبية المضادة للتجاعيد وبالطبع حشو الشفاه بالفيلر، ويبدو أن هذا العام يتشكل ليكون عام حلاقة العظام.

يوضح الدكتور سانجاى تريكه، المؤسس المشارك لعيادة تريكوان للتجميل ، إن حلاقة العظم إجراء يستخدم لعلاجات طبية مختلفة، بما في ذلك مشاكل العمود الفقري وغيرها من المفاصل.

أما بالنسبة للوجه، يستخدم بشكل شائع في عمليات تجميل الأنف، وظائف الأنف على سبيل المثال لتقويم الأنف المنحرف أو تضييق عظم الأنف العريض، كما أنه يستخدم عادة في عمليات جراحية في الفك والذقن على سبيل المثال لعلاج الفك التراجع، جراحة رأب الأذن، أو إجراء بعض العمليات الجراحية للفك السفلي مثل فغر العظم المفصلي السهمي ، حيث يتم تقسيم الفك وتصغيرة وتحديدة.

ويتم تنفيذ الإجراء تحت التخدير العام ، مما يعني أنكِ نائمة تمامًا وغير مدركه تمامًا، وقد يستغرق إكماله خمس ساعات، اعتمادًا على منطقة الجسم التى يتم علاجها، يستخدم الأطباء مجموعة متنوعة من الأدوات بما في ذلك مشرط لأختراق الجلد واللحم، وكذلك المناشير الليزرية والمناشير الدقيقة والأزاميل اليدوية لحلق العظم.

وقال دكتور سانجاي يمكن أن يستغرق وقت الشفاء من أي عملية جراحية كبيرة تنطوي على حلاقة العظام مدة تصل إلى عام كامل من حيث التورم والأنسجة الرخوة والعظام للشفاء التام .