بثت قناة يورو نيوز ” eUro news ” مقطع فيديو يوثق قيام فتاة تُدعى ” مشاعل الجالود ” ، بمخالفة لائحة الذوق العام في المملكة التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته.
– التجول بشوارع الرياض بدون حجاب
وظهرت ” مشاعل الجالود ” في الفيديو وهي تتجول في شوارع الرياض بدون وضع الحجاب أو ارتداء الـ ” عباءة ” ، كما هو متعارف عليه بالمملكة.
– مخالفة لائحة الذوق العام
وبموجب النظام فإن الفتاة الظاهرة في المادة المسجلة وبُثت عبر قناة ” يورو نيوز ” خالفت بإردتها التامة لائحة الذوق العام الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 444 بتاريخ 1440/8/4 هـ، في مادته الأولى في الفقرة 2.
حيث عرفت ” الذوق العام ” بمجموعة السلوكيات والآداب التي تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته، بحسب الأسس والمقومات المنصوص عليها في النظام الأساسي للحكم.
ونصت المادة السابعة في النظام الأساسي للحكم على الآتي: ” يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله تعالى و سنة رسوله، وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة ” .
كما أن العرف السائد في المجتمع السعودي يفيد بأن المرأة تلتزم بالخروج بالحجاب الشرعي عند مغادرتها منزلها.
وخالفت الفتاة أيضًا الفقرة 3 من لائحة الذوق العام، وذلك بأن اللائحة حددت المواقع المتاح ارتيادها للعموم –مجانًا أو بمقابل- من ” الأسواق، والمجمعات التجارية، والفنادق، والمطاعم، والمقاهي، والمتاحف، والمسارح، ودور السينما، والملاعب ” .
كما تشتمل هذه الأماكن أيضًا على ” دور العرض، والمنشآت الطبية والتعليمية، والحدائق، والمتنزهات، والأندية، والطرق، والممرات، والشواطئ، ووسائل النقل المختلفة، والمعارض ” ونحو ذلك.
وخالفت الفتاة المواد الثانية والثالثة والرابعة، حيث نصت المادة الثانية إلى أنها تسري على كل من يرتاد الأماكن العامة، حين نصت المادة الثالثة على أنه
يجب على كل من يكون في مكان عام احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة.
فيما شددت المادة الرابعة إلى أنه
لا يجوز الظهور في مكان عام بزي أو لباس غير محتشم أو ارتداء زي أو لباس يحمل صورًا أو أشكالاً أو علامات أو عبارات تسئ إلى الذوق العام.
وبموجب لائحة النظام ذاته فإن الفتاة ارتكبت مخالفة باردتها ودون جهل منها بالعقوبات المنصوص عليها في اللائحة، وينطبق عليها مانصت عليه المادة الثامنة فقره ١.
حيث تنص المادة على عدم الإخلال بأي عقوبة أشد مقررة نظامًا؛ توقع غرامة مالية على كل من يخالف أيَّا من الواردة في اللائحة بما لا يتجاوز (خمسة) آلاف ريال، وفقًا لجدول تصنيف المخالفات المنصوص عليه في المادة (التاسعة) من اللائحة.
ويضاعف مقدار الغرامة في حال تكرار المخالفة نفسها خلال (سنة) من تاريخ ارتكابها للمرة الأولى.
التعليقات
آمين
رحم الله والديك
ويمكن اغلب نافخي نار الفتنة تلاقيهم رفضة ومجوس وخونة ومن اكل الغل قلوبهم ونراهم في كل المواقع عيانا بيانا جهارا نهارا يسبون بلادنا ويعيبون علينا تمسكنا بديننا وقيمنا حسدا وزعرنة لاجل مايكون حد احسن من حد لانهم خسروا ذلك خلف الفلوس فخسروا الدنيا والاخرة
ليه ماتبلغه سعادتك
الكلام رخيص
دعني اسالك انت بنفسك او اي واحد شاف مثل هذه التصرفات هل بلغتوا عنها؟
ام جالس تنتقد وتفتي بغير علم؟
هل تعرف الرقم الموحد لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر 1909 ؟
كلنا تغيضنا هذه التصرفات لكن ليس الحل ان نظل نلعن الظلام مجرد ظواهر صوتية
ولا ان نكون عنيفين وناخذ دور المسؤلين
خلك وسط متبع لما امرك الله ورسوله عليه الصلاة والسلام حسب استطاعتك لاتكلف نفسك فوق طاقتها ان كنت مسؤلا فبيدك وسلطتك والا فبلسانك وان خفت على نفسك او رزقك فبقلبك وذلك اضعف الايمان
وعليك باهل بيتك وخاصتك خبرهم بالحلال والحرام ووضح لهم حكم مثل هذه التصرفات
لكن الحذر الحذر واياك اياك من الاذاعة والارجاف واشاعة ذلك بين الناس فهذا غاية مايريده اهل الفتن وستكون شريكا بكل مايقع نتيجة الحماس الزائد ومايجره من دمار وفساد اكبر من مما كنت تتوقع وانت تحسب انك تحسن صنعا
وين النايب ماشاف المقطع الخاص بها وبالشغاله مناهل اعتقد انهم متسعودات وليس سعوديات
??ياازينها خلوها تستعرض جمالها والله انها فاتنه هذي تصلح زوجة مسيار بس لان عقلها لك عليه
في العرف الذي جرت عليه العادة:- المكشوف تقل قيمته عن المستخبي،،
فالمكشوف،باين لمن هب ودب،والمستخبي يعتبرشخصي،وخاص،لمن يريده فقط.وتكون قيمته فارقة عن غيره.(اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى)..
في العرف الذي جرت عليه العادة:- المكشوف تقل قيمته عن المستخبي،،
فالمكشوف،باين لمن هب ودب،والمستخبي يعتبرشخصي،وخاص،لمن يريده فقط.وتكون قيمته فارقة عن غيره.(اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى)..
قال الله تعالى
( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
لا حول ولا قوة إلا بالله
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
اللهمَّ صلِّ على محمَّد وعلى آل محمَّد، كما صليتَ على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد
تطلع في الشارع بدون عبايه اهون من السفر بدون موافقة ولي الامر
انشاء الله ربنا يكشف ستر من ابعد هيئة الامربلمعروف وسمح لهذه العينه من النساء بلخروج بهذا الشكر ويحاسبه عن كل رجل ينظر اليهم قولو امين
اليوم بدون عباية وووو بعدين بالمايوه في البحر ومن ثم ااااااا
الله يستر من تاااااااليتها
الشق اكبر من الرقعة
هذي تم اعدادها وتدريبها وتجهيز امورها عن طريق نفس الناس اللي جهزوا واعدوا لجين الهذلول ورايف بدوي وغيرهم من الساعين لزعزعة النظام في المملكة اما بقلبه او بتغيير مبادئه بالكلية
وعالعموم الامر بيد ولاة الامر أما عامة الناس فكلن يحفظ ما تحت يده من البنات
…………..
ايام هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ماكان احد يتجرأ على مخالفة الذوق العام
وماكان المتبرجات يتجرأن على قلة الادب
اللهم ارجع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى ينضبط الوضع ولا احد يخالف شرع الله والذوق العام
……………….
ههههههههههههههههههههههههههههه
اقول اركد لا يطق لك عرق
ههههههههههههههههههههههههههههه
لا
لي
لووووووووووووو
هههههههههههههههههههههههههههههه
هذة الأنظمة للقرأة فقط و غير مطبقة
ما اتصور ان مشاعل الجالود وراها مشاكل فالبنت مهضومه فهي تعبر عن وضعها وحالتها الطبيعيه
تنص تنص تنص المادة … وفي النهاية خمسة الاف بس .. واضح من شكلها ما عندها مشكلة في المبلغ .. المشاكل كلها من الطبقة المخملية إلا من رحم ربي .. الله يكفينا شرهم .. لا حول ولا قوة الا بالله
على فكره اكثر النساء المتبرجات وكاشفات الشعور هن من المجنسات وليست سعوديه الاصل والمنشاء
وهذه ضريبة التجنيس الذي لم تستفيد البلد منهم بشي
الحين القناة الفرنسية تاركة شواطىء التعري عندهم وجاية ركض تصور ذا الخرتيت؟
علامات الساعة الصغرى :
1-إسناد الأمر إلى غير أهله
لعل من أبرز أشراط الساعة إسناد الأمر إلى غير أهله، ففي صحيح البخاري قال صلى الله عليه وسلم:
“إذا وسد الأمر لغير أهله فانتظر الساعة”.
وهذه حالة يئن لها ضمير الصادقين الباغين مصلحة أمتهم حين يشهدون رفعة أسافل الناس وتهميش أرفعهم…
2-اختلال المقاييس
لقد أخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم أن المقاييس التي يقوم بها الرجال تختل قبل قيام الساعة، وقد أخرج الإمام أحمد وابن ماجة والحاكم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة)، قيل: وما الرويبضة؟ قال: (الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)
وفي الصحيحين عن حذيفة رضي الله عنه فيما رواه عن النبي صلى الله عليه وسلم:
“حتى يقال للرجل: ما أجلده! ما أظرفه! ما أعقله! وما في قلبه مثقال حبة من خردل من أيمان”!
وقد روى الإمام عبد الله بن المبارك بسنده عن أبي أمية الجمحي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
“إن من أشراط السَّاعة ثلاثًا: إحداهن: أن يلتمس العلم عند الأصاغر…”.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“يكون في آخر الزمان دجالون كذابون، يأتونكم من الأحاديث بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم، لا يضلونكم ولا يفتنونكم”
كما جاء في مسند أحمد حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قوله صلى الله عليه وسلم:
“إن بين يدي السَّاعة: …. شهادة الزور، وكتمان شهادة الحق”.
وفي الحديث القدسي الصحيح:
“لك أجر الصحابة الذين هاجروا، أن تعبد الله في زمن الفتن، في زمن أن يكذب الصادق، وأن يصدق الكذوب، أن يؤتمن الخائن، أن يخون الأمين، في زمن الأمر بالمنكر، والنهي عن المعروف، في زمن أن يصبح المعروف منكراً، والمنكر معروفاً، في زمن النساء الكاسيات العاريات، المائلات المميلات، الملعونات في هذا الزمن”
فمن لم يشهد هذه الأسقام اليوم بين الناس…؟!
3-الفساد بين الناس
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما نقله صحيح البخاري:
“ليكونن في أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف”
وقال صلى الله عليه وسلم:
“لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون قبلها شبراً بشبر، وذراعاً بذراع”، قيل له: يا رسول الله، كفارس والروم، قال: من الناس إلا أولئك. وفي رواية عن أبي سعيد: قلنا: يا رسول الله! اليهود والنصارى؟ قال: “فمن؟!”.
وها نحن اليوم نبصر شريحة كبيرة من المسلمين يتبعون الغرب الكافر في كل شيء ولو دخلوا جحر الضب لدخلوه، وحين نتأمل الجفوة التي تفشت بين جموع المسلمين-إلا لمصلحة-ندرك معنى حديث ابن مسعود الذي رواه أحمد؛ حين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“إن من أشراط السَّاعة أن يسلم الرجل على الرجل، لا يسلم عليه إلا للمعرفة”.
وفي مسند أحمد عن حذيفة رضي الله عنه؛ قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن السَّاعة؟ فقال:
“علمها عند ربي، لا يجليها لوقتها إلا هو، ولكن أخبركم بمشارطها، وما يكون بين يديها، إن بين يديها فتنة وهرجًا”. قالوا: يا رسول الله! الفتنة قد عرفناها فالهرج ما هو؟ قال: “بلسان الحبشة: القتل. ويلقى بين الناس التناكر، فلا يكاد أحد أن يعرف أحدًا”.
فوقوع التناكر يكون عند كثرة الفتن فيحكم الناس المصالح وحظوظ النفس؛ وتنتشر بينهم الأنانية البغيضة، فتتلاشى القيم الأخلاقية وتتبدد الأخوة الإيمانية ويندثر الحب في الله، والتعاون على البر والتقوى تدريجيا كلما طغت الأهواء وحب الدنيا.
4-الموت
وهذا ما نبأنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ يقول في الحديث المتفق عليه:
“إن بين يدي الساعة لأيامًا ينزل فيها الجهل ويرتفع العلم ويكثر فيها الهرج، والهرج القتل”.
وها نحن في كل يوم نرى أعداد القتلى تتناقلها الأخبار فيتجاوز الإحصاء الآلاف من القتلى، ولا يعجب له أحد! وعن أنس بن مالك رضي الله عنه يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم؛ قال:
“إن من أمارات السَّاعة…. أن يظهر موت الفجأة”
وهذا ما يُسمى السكتة القلبية وكذلك الجلطات التي تؤدي للموت المفاجئ.
5-الفتن
وفي صحيح مسلم عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: نادى منادي رسول الله صلى الله عليه وسلم: الصلاة جامعة. فاجتمعنا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال:
“إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقًا عليه أن يدلُّ أمته على خير ما يعلمه لهم، وينذرهم شر ما يعلمه لهم، وإن أمتكم هذه جعل عافيتها في أولها وسيصيب آخرها بلاء وأمور تنكرونها، وتجيء الفتنة، فيرقق بعضها بعضًا، وتجيء الفتنة، فيقول المؤمن: هذه، هذه…. فمن أحب أن يزحزح عن النار ويدخل الجنة؛ فلتأتِه منيته، وهو يؤمن بالله واليوم الآخر”.
وهذه من أشراط السَّاعة ظهور الفتن العظيمة التي يلتبس فيها الحق بالباطل، فتزلزل الإيمان ويتغير الحال من إيمان إلى كفر ومن كفر إلى إيمان بين اليوم والآخر، ويجدر الإشارة إلى أن أكثر الفتن التي ظهرت في المسلمين كان منبعها من المشرق، من حيث يطلع قرن الشيطان، وهذا مطابق لما أخبر به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم كما جاء في الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مستقبل المشرق يقول:
“ألا إن الفتنة ها هنا، ألا إن الفتنة ها هنا، من حيث يطلع قرن الشيطان” رواه الشيخان،
وعن ابن عباس رضي الله عنهما؛ قال: دعا النبي صلى الله عليه وسلم :
“اللهم بارك لنا في صاعنا ومدنا، وبارك لنا في شامنا ويمننا”. فقال رجل من القوم: يا نبي الله! وفي عراقنا. قال: “إن بها قرن الشيطان، وتهيج الفتن، وإن الجفاء بالمشرق” رواه الطبراني، ورواته ثقات…
فمن العراق ظهر الخوارج، والشيعة، والروافض، والباطنية، والقدرية، وغيرها وأكثر مقالات الكفر كان منشؤها من المشرق؛ من جهة الفرس المجوس؛ كالزردشتية، والمانوية، والمزدكية، والهندوسية، والبوذيَّة، والقاديانية …. إلى غير ذلك. والشيوعية الملحدة مركزها روسيا والصين الشيوعية، وهما في المشرق، وسيكون ظهور الدجال ويأجوج ومأجوج من جهة المشرق.
والفتن ليس لها حصرٌ، فمنها فتنة النساء، وفتنة المال، وحب الشهوات، وحب الإمارة والسيادة؛ كلها فتنٌ ربما تهلك الإنسان، وتعصف به إلى مهاوي الرَّدى.
6-المال الحرام
إننا نعيش اليوم في عصر أصبحت فيه الربا منقبة، وانتشاره بين الناس عادة محببة، وعدم المبالاة بأكل الحرام دهاء ومكرمة، فقد روى الطبراني الحديث عن ابن مسعود رض الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
“بين يدي السَّاعة يظهر الربا”.
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
“ليأتين على الناس زمان لا يبالي المرء بما أخذ المال، أمن حلال أم من حرام”.
7-التطاول في البنيان
وفي حديث عمر رضي الله عنه في إجابة عن سؤال عن أمارات الساعة. قال:
«أن تلد الأمة ربتها، وأن ترى الحفاة العراة العَالَةَ رعَاءَ الشَّاءِ يتطاولون في البنيان»
8-الكوارث في الأرض
ومما ثبت من أشراط، ما جاء في الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“لا تقوم السَّاعة حتى تكثر الزلازل”.
وروى الترمذي عن عمران بن حصين رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
“في هذه الأمة خسف ومسخ وقذف”. فقال رجل من المسلمين: يا رسول الله! ومتى ذلك؟ قال: “إذا ظهرت القيان والمعازف، وشربت الخمور”.
وإذا كان المسخ يحتمل أن يكون معنويًا أيضا؛ فإن كثيرًا من المستحلين للمعاصي قد مسخت قلوبهم، فأصبحوا لا يفرقون بين الحلال والحرام.
علامات تفشت
وقال صلى الله عليه وسلم:
(إن من أشراط الساعة أن يفيض المال، ويكثر الجهل، وتظهر الفتن وتفشو التجارة) رواه النسائي والحاكم.
وللبخاري في الأدب المفرد وأحمد عن عبد الله بن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم:
(إن بين يدي الساعة تسليم الخاصة، وفشو التجارة حتى تعين المرأة زوجها على التجارة، وقطع الأرحام، وشهادة الزور، وكتمان شهادة الحق، وظهور القلم).
وروى الإمام أحمد والحاكم عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
“لا تقوم السَّاعة حتى يظهر الفحش، والتفاحش، وقطيعة الرحم، وسوء المجاورة”.
وفي مسند أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“يكون قوم يخضبون في آخر الزمان بالسواد؛ كحواصل الحمام، لا يريحون رائحة الجنة”.
وروى الطبراني عن معاوية رضي الله عنه؛ قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
“لا يزداد الأمر إلا شدة، ولا يزداد الناس إلا شحًا”.
وعن ابن مسعود رضي الله عنه؛ قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول:
“إن من أشراط السَّاعة أن يمر الرجل بالمسجد؛ لا يصلي فيه ركعتين” (صحيح ابن خزيمة).
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(يخرج في هذه الأمة في آخر الزمان رجال معهم أسياط كأنها أذناب البقر يغدون في سخط الله ويروحون في غضبه) (السلسلة الصحيحة).
وقد شهدت الأرض في بعض زواياها من شدة البؤس على معظم الناس ما قاله عليه الصلاة والسلام:
(ولا تقوم الساعة حتى يمر الرجل بقبر الرجل يقول: يا ليتني مكانه) متفق عليه.
ثم لنتأمل قول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَتَقَارَبَ الزَّمَانُ، فَتَكُونُ السَّنَةُ كَالشَّهْرِ، وَالشَّهْرُ كَالْجُمُعَةِ، وَتَكُونُ الْجُمُعَةُ كَالْيَوْمِ، وَيَكُونُ الْيَوْمُ كَالسَّاعَةِ، وَتَكُونُ السَّاعَةُ كَالضَّرَمَةِ بِالنَّارِ) (رواه الترمذي)
وهذه نعيشها جميعا، وعن أبي هريرة رضي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
“لا تقوم السَّاعة حتى تظهر الفتن، ويكثر الكذب، وتتقارب الأسواق”
ولعل تقارب الأسواق لكثرة انتشارها وتطور وسائل النقل وكذلك الشراء عن طريق الأنترنت.
(ولا تقوم الساعة حتى يتباهى الناس في المساجد) رواه أبو داود وابن ماجة عن أنس رضي الله عنه.
(ولا تقوم الساعة حتى تمتلئ الأرض ظلماً وعدواناً) ومن لم يشهده بعد! و (لا تقوم الساعة حتى يسود كل قبيلة منافقوها) ولا زال صيت المنافقين ينتشر ويُروج لهم، ويقول عليه الصلاة والسلام: (سيكون قوم يأكلون بألسنتهم) وإي نعم قد شهدنا هذا الحديث مبصرا اليوم، (يكون في آخر الزمان رجال يختلون الدنيا بالدين) كما رواه الترمذي عن أبي هريرة.
ومع هذه الأشراط المؤسفة يظهر معها علامة مبشرة يعرفها الصالحون في الأمة، وهي صدق رؤيا المؤمن في آخر الزمان، وكلما كان المرء صادقًا في إيمانه، كانت رؤياه صادقة، ففي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“إذا اقترب الزمان؛ لم تكد رؤيا المسلم تكذب، وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثًا، ورؤيا المسلم جزء من خمس وأربعين جزءًا من النبوة”. رواه مسلم.
…..
الله لايبلانا ويسترنا دنيا واخره ولايغيرعلينا?والله مابلانا الاها المجنسات وبعض الخبلات عندنا ماخذينهم قدوه ولازم يقلدونهم بكل شي?
ليست سعوديه الاصل من فلسطين من اسرة الجالود بنابلس
…………….
…………….
عبد الكريم هذه ليست اول مرة تحدث مثل هذه التصرفات وماشابهها كالخروج من قبل المنظمين للبرامج الترفيهية عن البرنامج المعلن والمقدم لهيئة الترفيه
وكم اعلن هذا وشاهدنا تصريحات الهيئة والاجراءات التي اتخذت في حق المتجاوزين
وهذه التجاوزات تحدث وستظل تحدث في كل المجالات في التجارة والصحة والتعليم وغيرها وتعالج بما يتناسب مع طبيعة التجاوزات
لكن ماذا تعمل ازاء خرفان تنساق وتصدق شذاذ الافاق ومن امرهم الله بتكذيبه وتكذب المسؤلين وتتهمهم دائما وبكل الاحوال بالضحك على الذقون وتردد مايقذفه الاعلام المعادي بان ولاة الامر يريدون تغريب البلد
وكم عدد المرات التي يكذب الله باطل اعداء وحدس خرفاننا الذين عطلوا حواسهم التي تؤدي للعقل السمع والبصر ويشتغلون بثلاث حواس التذوق والشم واللمس او التي تؤدي للكرش
ولك ان تتذكر ماقيل عن سعد الحريري واعتقاله مثلا وعن الوليد بن طلال وعن زهايمر الملك سلمان وووو
ولكنها كما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وصدق والله عندما قال عجبت من جلد المنافق وخور المسلم
فلا تظن ان اهل الشر سيقصرون بل سيتقلبون وسيلونون جلودهم بكل مايخدم اجنتداتهم كما وصفهم الله سبحانه بقوله ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردونكم عن دينكم ان استطاعوا
فهل تفهم معنى ولا يزالون
والذي يتابع مخططات العلمانيين ومثابرتهم وتملقهم للحكومة ثم يرى في الجهة المقابلة من يظن فيهم الخير سيجدهم اكسل الناس والواحد لا يهش ولا ينش الا اذا جاء طاري ولاة الامر تلاقيه بوق يردد مايقذفه اعداء دينه ووطنه وامته في فمه ضد ولاة امره الذين امره بالسمع والطاعة لهم
ونحن مامورين بالسمع والطاعة ورد الامور الى اهلها وليس بالارجاف والاشاعات كما في قوله تعالى
واذا جاءهم امر من الخوف اذاعوا به
ولو ردوه الى الرسول والى اولي الامر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم
ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان الا قليلا
والغريب ان الغرب من امريكان واوروبيين وكذلك الفرس نجدهم يسمعون لولاتهم بينما نحن الذين امرنا بالسمع والطاعة وشدد علينا التوصي بذالك تجدنا نخون ونكذب ولاة امورنا وهم اول المتهمين عندنا الا من رحم الله
فياللعجب منا ونحن هذا واقعنا ومع هذا نريد العزة
اخي ابو خميرة رفع الله قدركم ، انا لم آت بالخبر من عندي يا غالي انا علقت على خبرمنشور هنا في صحيفة مرئية يراها الناس ، ولم ابتدع الخبر من عندي أو تتبعت عورات الناس وصورته واتيت به انا الله يحفظك – وانا لم اتشائم ولم أثر الناس ولا العوام ..الخبر منشور يا غالي وانا لي حق التعليق كما لك وكما للجميع حفظكم الله ..واذا كان هذا التعليق غير صحيح أو اخطأت فيه فمن نفسي ومن الشيطان وإن كان صحيحاً فمن توفيق الله سبحانه وحده … والأمر لا يتعدى هذا الحد الله يبارك فيكم ..عموماً ، نفع الله بنا وبكم ونسأل الله للجميع الهدى والسداد وكل خير…
لا تعطونها أكبر من حجمها الصالحة صالحة والطالحة طالحة ، هي مااحترمت قانون البلد وسوف تدفع غرامة ولا تقدر تكررها ثاني مرة ، بعدين انا مستغرب ومندهش بنفس الوقت شئ يضحك هي تقول انا اخاف ولا اثق ماادري ايش من هاالكلام الغبي وهي أصلا كاشفة وبلد مسلم ههخخ?? يعني وشرايك مطلعة مفاتنك ولاتبين احد يناظرك !؟ عجيييب امرك ??
انا علي يقين ان الشغله مرتب لها ترتيب جيد واكبر دليل تغطية قناه اوربية للحدث هذا يجعلنا امام علامة استفهام كبيره جدا جدا وهي ان هناك تعاون بين هؤلاء المتمردات علي الدين والعادات والثقافه وجهات غربية لذلك يجب علينا ان ننتضر هيئة مراقبة الذوق العام ماذا ياتري ستفعل مصداقيتها علي المحك والسكوت معناته بان هناك موافقه ضمنية لما يحدث
بتجويه القناه : هم تجولوا بدون عباءه
وإلا شلون كاميرا وتصوير ووش جابهم في نفس الوقت والمكان ههههههه
حسبي الله ونعم الوكيل
انت دائما متشائم وتتوجس بالشر وتحضره ناهيك عن تنبؤاتك التي لا نعلم على ماذا بنيتها بحدوث مزيدا من المنكرات وانها تحدث بتدبير وسبق اصرار على علم ولاة الامر كما وصفتها انت بنفسك بانها:
“جس نبض وبالون اختبار ..وكالعادة ، بعدين اذا مشى الأمر قالوا الأمر اختياري وعليك بأهلك ، وهكذا في كل موضوع ..الله يصلح الاحوال”
والان تعيد تاكيد ذلك بقولك:
“وعلتهم في ذلك ( وسمعت ذلك بأذني ) أن هذه امور مجتمعية تعود للمجتمع اذا رضيها أو تساهل بها فبها ونعمت وإلا نعطيها مزيداً من الوقت”
فهل بالامكان ان نعرف من انت وممن سمعت ذلك؟ هل انت من العلماء؟ ام مجرد حماس؟ولماذا تنشره ؟ هل هذا لاجل النصيحة ام للفضيحة وتاليب العوام واثارة الناس
كلامك كما ترى غامض وله ايحاءات
شيء يخوف وزمن يخوف يارررب سترك بس
اخي ابو خميرة اعزك الله – أنا علقت الله يحفظك على شيء صار امام اعين الناس ولم آتِ بشيء من عندي الله يبارك فيكم، والذي قلته حدث من قبل في اشياء عديدة وليس بشيء يحدث أول مرة ، وعلتهم في ذلك ( وسمعت ذلك بأذني ) أن هذه امور مجتمعية تعود للمجتمع اذا رضيها أو تساهل بها فبها ونعمت وإلا نعطيها مزيداً من الوقت ..عموماً ، الله يبارك فيكم ويصلح جميع احوالنا ….
القزيز هل هذه نوعية العليقات التي تسرك؟
ماهي الاجندة التي تحاول تسويقها؟
هل انت سعودي فعلا ام اخواني تردد مقالات الفتنة والكذب والادعاء حتى رموز الدولة؟
…
ذنوب ع الفاضي
وتشجيع للفيز نهاية الشهر
حسبنا الله على الي كان السبب
حسبنا الله على الي كان السبب
وين النائب العام ماله حس
القزيز
لماذا شطبت تعليقي على المدعو بسيط123 بنفس الوقت الذي تنشر فيه تحريضه المبني على اوهامه وتشاؤمه
صورة من الشاشة سارسلها الى ادارة الجريدة مع نسخة منها الى ادارة النشر الالكتروني
عنوان الخبر
بالفيديو.. فتاة تخالف لائحة الذوق العام بتجولها دون حجاب وعباءة بالرياض
رابط الخبر
https://www.slaati.com/2019/09/13/p1483060.html
نص تعليق المدعو بسيط123
بسيط123[ عدد التعليقات: 210 ] نشر منذ 3 ساعات
جس نبض وبالون اختبار ..وكالعادة ، بعدين اذا مشى الأمر قالوا الأمر اختياري وعليك بأهلك ، وهكذا في كل موضوع ..الله يصلح الاحوال
نص تعليقي بعد شطب المحرر فهد القزيز
ابو خميرة[ عدد التعليقات: 10 ] نشر منذ 37 دقيقة
……….
فتحت لهن بوابات السفور بكل قوة
اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاء منا
ومتواصله مع قناة اجنبيه
المفروض تتحاسب اذا ماعندها تصريح اما اذا عندها تصريح يجب محاسبه حتى من اعطاها التصريح لانه خالف معها
السؤال
هل جميع المحجبات والمنقبات اهل دين وصلاة
مواقع التواصل بينت اللي داخل البيوت من التربية والقيم
برامج بينت شعر البنت ويدها ورجلها وووووووو
انا لو شفت مها الجالود بهذا الشكل سوف احترمها ولو رأيت محجبه سوف احترمها
المشكله المحجبه وحاطه مكياج وتغازل وقلة حياء مع الآخر
الزبدة فالموضوع يوجد رب سوف يحاسب كلا بافعاله
مالهم والدين ولا اخوان ولا عائلة يعني اهلهم ماشفوا المقاطع والا شافوها وراضين عن شغل بناتهم
……….
………….
الحين النساء الخليجيات في نظركم فاسقات لانهن يخرجن بدون عباءة وانتم فقط الصالحات !!!!
اليوم تعرضين مفاتنك امام الناس
وبكره اذا عرضتي على جهنم فما ستقولين .
هذي الحياة مؤقتة ودار عبور الى دار الخلود
فلا تغرنكم الحياة الدنيا .
بس شوية خوف من الله الله هداكم بس
……….
ماحد يسويلها شي حريه شخصيه
مغابش ——————لزوجها باقي كثير تكون لابسه من غير هدوم
الثانية وجهها ركبه.. ههههههه
قلة حياء حتي الأجانب ما سوها صحيح يلبسون العباءة و الطرحة علي اكتافهم و قلة منهم تحطها علي رأسها
لا لا كذا كثير جدا
وش بقت البنت اذا طلعت بشعر مكشوف وبنطلون ضيق وشفاف لزوجها ولا شيء يميزة عن الناس اللي في الشارع.
والله حرام وعيب الناس بتاخذ كروكي للجسم بالكامل والمسكين اللي دفع مهر والتزم بالاقساط ٥ ستوات يسدد شهريا من جيبة والدقيقة من حسناته.
…………..
اشوف مشاعل احلى من مناهل وجهه البومه
طلعتي بعبايه والا بدون عبايه اهم شي لا تطلعي في الشارع بالمايوه
ضاعت الكرامه وضاعت الشهامه والشيم والقيم ، ياابو صابر ..
٢٠٣٠ لاتستعجلون اكل العنب حبة حبة.
وين النيابة العامة
جس نبض وبالون اختبار ..وكالعادة ، بعدين اذا مشى الأمر قالوا الأمر اختياري وعليك بأهلك ، وهكذا في كل موضوع ..الله يصلح الاحوال
……………………………………………..
اترك تعليقاً