تمكنت بلدية بريمان الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة، اليوم الجمعة، من إزالة تعدي على أراضٍ حكومية بمساحة (5400 م2) جرى بناؤها بدون تراخيص وعلى مواقع ليس عليها مستمسكات شرعية في حي الأجواد الشعبي كانت مهيأة لتكون قاعة أفراح.
ومن جانبه، قال رئيس بلدية بريمان الفرعية، المهندس أحمد الزهراني، أن قسم مراقبة التعديات في البلدية وخلال جولاته المستمرة داخل حدود النطاق رصد المخالفات واتخذ حيالها الإجراءات النظامية بمشاركة الجهات الأمنية وشرطة البلدية.
وأشار “الزهراني” إلى أن الموقع فضلاً عن مخالفته بالتعدي على أراض غير مملوكة كذلك كان يشرع في بناء موقعاً للأفراح دون أدنى الاشتراطات مما يشكل خطراً في حال استخدامه.










التعليقات
القصر جاهز ومساحة الأرض 5400م يعني على أقل تقدير مدة البناء لا تقل عن سنتين أين البلدية طوال هذه الفترة الإجاية على السؤال هذا تفضح أمور مخفية المفروض البلدية وهي المسؤولة عن هذا النشاط تتعرض لمسائلة وتحقيق عن سبب هذا الغفلة ..
المفروض يلقي القبض على مدير البلدية
الي ماهو داري عن شي كيف يبني قصر بحجم الجبل ولم تراه انت ولا المراقبين السالفه فيهاا…
…
الضرب بيد من حديد
لتجار التعديات
تأكدون من عمر البناء والله الله في الغرامة واجره التعدي
اعتقد انه ستتم محاسبة الجميع
الاخ بندر
ربما يكون الموقع معتمدا على المخطط على انه مدرسة او مسجد او سوق او مخفر شرطة او مقرا لاي مصلحة عامة لاهل الحي..
هذا يدلك على حجم الفساد والى اي درجة وصلت جرأتهم والذي اعرفه ان تكلفة الازالة على نفقة المتعدي
صدقت
المفروض تأخذه الدوله ويستفيد منه لمساعدة الشباب على الزواج
سبحان الله السؤال الذي يجب ان يطرح اولا لماذا استولى على غير حقه؟
يعني لو الارض لك وتركتها فضاء لاي سبب فهل ترضى ان يستولي احد ويستعمرها لمصلحته الخاصة لان ابنك لاهي او غافل او ارتشى او اخلاقه فاسدة؟
وولي الامر ليس شمس الله الطالعة سيشرف بنفسه على كل شبر تحت مسؤليته وانما يستعين بما اعيا عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما تمنى لو يجده وهو القوي الامين…
وسيكون السؤال بمكانه لو تم التغاضي عن المراقب والبلدية وايصال الكهرباء ووو
لكن بما ان الاجراءات التي اتخذت بحقهم وحق من سمح او تغاضى او اشترك كما وضحه البيان الملكي واشتمل على رؤسا بلديات وامناء ومحافظين وفرقاء ولوءات ومسؤلي تعديات في وزارات مختلفة شملت الداخلية والامارة والبلديات….
فنحن يجب ان نقدر حجم امبراطورية الفساد الذي لا استبعد ان له ابعادا خارجية تستفيد من هولاء الخونة مقابل دعمهم اعلاميا وتقديم تسهلايت خاصة لهم وعلاقات متنفذة في منظمات دولية تتخذ من حقوق الانسان ستارا لمجابهه الدولة اعزها الله ونصرها بالحق وان نقف معها بالدعاء والاعانة والنصح وكشف المفسدين
المفروظ يأخذ عليه ايجار المده بااثررجعي
يجب محاسبة مراقبين البلديه اصحاب الونيتات الى ماحد ينزل دينت رمل عند ارضه الا وجو يتراكضون يسالون عن رخصة الانشاء هذا قصر معقول ماحد ساءله
السؤال الي يطرح نفسه:
لماذا سمحتو له باالبناء من البداية
لا ووموصلين له خدمات الماء والكهرباء!
سؤالي.. اين مراقبي البلديه خلال فترة بنائه عن تلك المخالفه. المفروض إيقاف البنيان من بدائته لاسيما وان الأرض لايملكها. المفروض يحقق معهم، لأنه بالفعل إهدار أموال،
وش فيك علينا ياعدو الخونه ليش مايجبونه صاحب القصر ويسجنونه 5 سنوات مع المصادره الموال
وش فيك علينا ياعدو الخونه ليش مايجبونه صاحب القصر ويسجنونه 5 سنوات مع المصادره الموال
عقبال ايقاف التعديات على البحر في ابحر الشمالية في مدينة جده ولو أني أشك في ذلك ?
سجل ابو فيصل – المتلولس – شامي والحربي الذي يرجو الله ان يعوض الحرامي على سرقته
نعلم انه نفر او نفرين باسماء يتلون احدهم خلفها كما تتلون الحرباء
ولو كان فيهم شيمة ولانفسهم قدر عندهم قبل غيرهم لما تخفوا من الناس ولكنهم يحترمون الغير اكثر من احترامهم لانفسهم
انهم يسخرون الان وسيدفعون ثمن سخريتهم يوما
حينها ستجد احدهم اسرع مايكون لاتهام الله سبحانه بقول يارب انا ايش سويت وتغافلوا ان الله احصاه ونسوه
ما بني على باطل فهو باطل واكتشاف البلديه شئ إيجابي صحيح متأخر لكن أن تصل متأخر خيرا من أن لا تصل جميع المبررات في الهدم رأي شخصي غير مقبوله ولكن بهذه الجراه والوقاحه من مستثمر تعتبر تصرف اهوج وغير مقبول.
طبعاً كل واحد الأن يقول الف دقن ولادقني. لكن هيهات هيهات لن تفلتون من الحساب وكذلك مراقبين البلديه الذين تغاضو عنه
ومن جهة عدم انتباه مراقب البلدية فهذا ليس مبررا للاستيلاء على المواقع العامة هههه ف(عدم الانتباه) تجاوز المراقب الى رؤساء البلديات والامناء ولواءات وقضاة ومحامين وغيرهم وستكون كل مرافق الدولة نهبا لكل الحرامية بطرفة عين مع ان اقتراحك لا يصح من اصله فالدولة في هذه الحالة ليست في حاجة حفظ ماء وجهها من تصرف مراقب البلدية
آلله يعوض راعيه.
هذا الهدم غلط وهو ظلم ، اين كانوا البلدية عنه قبل التشييد ، تركوه حتى انشأ واصلح ودفع الكثير وتوهم يصحوا من سباتهم ، حسبنا الله ع كل ظالم
الله لا يرضى بالظلم ابدا ، والله اني اخاف من عقاب الله يشملنا جميعا ،
يوم الجمعه ولجنه هههههه صحصح يامحرر الخبر الازالة تمت يوم الخميس الساعه ١٠:٢٠ صباحاً. يعني اثناء الدوام الرسمي.
ابو عبد الله تقول المفروض وتسليمه لجمعية خيرية لحفلات المعوزين…. فهل ستغير رايك لو كان الموقع معتمدا على المخطط على انه مدرسة او مسجد او سوق مثلا؟
اش هذا الاسراف هذه ثروه عامه تم اهدارها الاسمنت والحديد والمواد المستوردة ليست موارد دوله لماذا هذا الاسراف فيها أين البلديات عن هذا المبنى حتى يكتمل وهل كان ممكن الدولة تستفيد منه بدل الهدم
اش هذا الاسراف هذه ثروه عامه تم اهدارها الاسمنت والحديد والمواد المستوردة ليست موارد دوله لماذا هذا الاسراف فيها أين البلديات عن هذا المبنى حتى يكتمل وهل كان ممكن الدولة تستفيد منه بدل الهدم
انا من رأيك لكن ربما هناك مايمنع من تنفيذ هذه الآلية او لصعوبة تنفيذها لعدم وجود معيار محدد يضبط تنفيذها
سيتوالى تناقص ذباب الفساد والخيانة من امثال الخزعي (وللتاكيد حاط نفسه سكاكا وسكاكا الجوف خايف نغلط ونحسبها سكاكا قم او سكاكا العتدة المكيانيكية) وزائر واحمد وباحث الفكاهي وغيرهم مع كل ضربة للمفسدين والمخربين واعداء البلد والدين…
هولاء تلاقيهم من موظفي اولئك او شراكائهم او كلابة صيد عندهم كانوا يرمون لهم العضام ليعتاشون ويعيشون اسرهم على اموال السحت
مثل هذه الاخبار تكشف لنا سرا من اسرار كنا نرى نتائجها ولا نعلم كيف ترتبت على سبيل المثال تلك الحوادث الشنيعة التي لا تتناسب مع الحادث
فمثلا نجد حادث سير ونتوقع ان من السيارة فرمهم الحادث ثم نجدهم يخرجون سالمين
بينما نجد حادثا اخر يبدو بسيطا ومع هذا نجد السائق او من في السيارة يخرج على نقالة وربما اقعد طول عمره
وكذلك يفسر سبب تصرف ذلك المراهق الذي سلم سيارة بعشرات الاف الريالات يتلاعب فيها يحذفها لا يلوي على شي وكانه ينتقم ويريد تدميرها بشهر او شهرين
ومنها الامراض التي صارت تتفشى من سكر وضغط وسرطانات ودلطات وموت سكتة
ومنها انهيار الاسر وتفككها
ومنها انهيار الاخلاق فتجد ذاك او تلك ابن او بنت الاسرة الفلانية او العائلة ذات القدر صار اكثر تهتكا واشنع سلوكا ومثار دهشة الاخرين بالتسابق نحو الانحلال
انها والعياذ بالله اموال السحت والحرام واستهانتهم بنتائج ذلك رغم توعد الله لهم بقوله سبحانه تعالى:
واملي لهم ان كيدي متيين
سنستدرجهم من حيث لا يعلمون
فلا تعجبك اموالهم ولا اولادهم انما يريد الله ليعذبهم بها في الحياة الدنيا وتزهق انفسهم وهم كافرون
لو دخلت البلديه معه شريك استثماري رسمي كون القصر اكتمل ومراقب البلديه ما انتبه للمخالفه كان افضل للمصلحة العامه وحفظ ماء الوجه للطرفين.
لو دخلت البلديه معه شريك استثماري رسمي كون القصر اكتمل ومراقب البلديه ما انتبه للمخالفه كان افضل للمصلحة العامه وحفظ ماء الوجه للطرفين.
كان المفروض تستلمه البلديه وتستلمه لإحدى الجمعيات الخيرية لإقامة حفلات المعوزين
يتعدى على أرض ليست ملكة ويبنى فيها قصر ليأجره بملايين الريالات بدون وجه حق وانت تبرر له وترى لأن الأمر طبيعي والمفروض تستنكر هذا الأمر
كان اعطيتوه فرصة لفك اللمبات واعمدة الانارةليستفيد منها بدل الاسراف واتالفها وهي جديدة
بما ان المبنى قد اكتمل ارى لو انه تم شراءه بعد تثمينه كان افضل او اخذته البلديه وتستثمره وقت الافراح والمناسبات وهذا افضل من هدمه .. ثم اين مفتشي البلديه عندما بداء في البناء
شكل ماعنده واسطه وراحت فلوسك ياصابر .
معقول يبني ومامعه أوراق تملك … وين الجهات الرقابيه عنه يوم يبني .
القضيه فيها إن
الصورة تقول الخميس وهنا يقولون الجمعة
وش عقبه الرجال طلع ملايين من القصر ونتم توكم تزيلونه المفروض صاحب القصر الافراح تزيلونه مع قصره
انقلبت الافراح الى اتراح ياراعي قصر الافراح ..
راحت فلوسك ياصااااابر
والله اعلم يخير بالشراء بدل زيادة الاراضي الخاليه مبنى جميل وكان سيتسفيد منه الناس في افراحههم وكذلك يسدد الضرائب والكهرباء والماء
اترك تعليقاً