تحاول المرأة بكل الطرق التخلص من الدهون المتراكمة على منطقة الخصر من خلال اتباع رجيم للتخلص من دهون الخصر، وذلك من خلال تجنب السكر؛ حيث أن الأطعمة التي تحتوي على السكريات، تتسبب في زيادة وزن الجسم، وبالتالي تراكم الدهون حول البطن والكبد.

وينصح بتجنب تناول المشروبات والحلوى المصنعة قدر الإمكان، واستبدالها بالفواكه التي تحتوى على ألياف غذائية تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي التقليل من تناول الطعام، فيما يساعد البروتين على الشعور بالشبع، وبالتالي التقليل من تناول الطعام، لذلك ينصح بتناول سعرات حرارية قليلة خلال اليوم، مع الحرص على إضافة البروتين بوجبات الطعام.

وتعد الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض والأسماك والبقوليات والمكسرات واللحوم ومنتجات الألبان، كما أن تناول كميات أقل من الكربوهيدرات يساعد على فقدان الدهون بمنطقة البطن والخصر، وينصح بتجنب الكربوهيدرات المكررة – مثل السكر والحلوى والخبز الأبيض.

يمكن أن يساعد تناول الكثير من الألياف الغذائية القابلة للذوبان في إنقاص الوزن، والتخلص من دهون الخصر، وتعتبر أفضل طريقة للحصول على الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، هي تناول الخضروات والفواكه، كما تعتبر البقوليات أيضًا مصدرًا جيد، وكذلك بعض الحبوب ، مثل الشوفان الكامل.

وفي السياق نفسه، يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل ممارسة تمارين رفع الأثقال أو المشي والجري والسباحة والتي تساعد على تقليل الدهون بالجسم.