طرحت شركة “بنتلي” عملاق صناعة السيارات البريطانية، إصدار كونتيننتال سبيد bentley continental gt speed، حيث أطلقت عليه لقب أقوى سيارة في تاريخها بعد تحسين أداء المحرك سعة 6000 سي سي 12 سلندر.

 

وحازت بنتلي كونتيننتال سبيد bentley continental gt speed على لمسات خارجية أكثر جراءة بتحديثات للشبك وفتحات الهواء، وإضافة شعار سبيد كروم مميز، وجنوط 22 إنش حصرية، مع داخلية فريدة بجلود ألكانتارا للمقاعد والمقود ولوحة القيادة، وإمكانية الاختيار بين 15 لونا أساسيا و11 لونا فرعيا.

 

وجاءت محرك كونتيننتال سبيد bentley continental gt speed سعة 6.0 لتر توين تيربو 12 سلندر بـ 24 حصانا إلى 650 حصانا مقارنة بفئة كونتيننتال GT القياسية، ما يسمح بتسارع السيارة من الصفر إلى 96 كلم\س في 3.5 ثانية فحسب، بسرعة قصوى 335 كلم\س.

 

وحدثت بنتلي، فتيس دبل كلتش 8 سرعات سريع الاستجابة، خاصة في وضعية سبورت، مع إضافة نظام توجيه كلي إلكتروني جديد لتحسين القدرة على المناورة عبر تحريك العجلات الأمامية والخلفية في اتجاهات معاكسة في السرعات المتوسطة.

 

كما تحركت العجلات الأربعة في نفس الاتجاه في السرعات المرتفعة لتحسين الثبات وحتى الآن لم تعلن بنتلي عن السعر وستكشف عنة قريبا قبل طرحها رسميا العام الجاري 2021.