يعد المشمش المجفف من الأطعمة الهامة التى يتناولها كثير من الأشخاص فى شهر رمضان المبارك، حيث أنه يساعد في تحسين الصحة وتحسين حالة الجلد، ويحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم.

وسلط تقرير على أهم الفوائد الصحية للمشمش المجفف وأهمها احتواءه على فيتامين ك وهو مفيد لتخثر الدم، يساعد هذا الفيتامين في وقف النزيف المفرط، والمكملات متوفرة على نطاق واسع، فتناول المشمش المجفف مرة واحدة على الأقل يومياً، سيساعد على تخزين هذا الفيتامين في الجسم

كما يساعد البوتاسيوم الذي يحتويه المشمش المجفف في تحسين التمثيل الغذائي، وكذلك وظيفة الأعضاء والأنسج، كما يحتوي المشمش على القليل من الملح فقط، مما يساعد في الحفاظ على ضغط الدم منخفضاً، كما أنه يقي الجسم من أمراض القلب.

ويعمل المشمش المجفف كملين خفيف للجهاز الهضمي فهو يساعد في طرد النفايات غير المرغوب فيها، كما أنه يتفاعل مع عصارات الجهاز الهضمي، حيث ينتج عن تفاعله بيئة قلوية لتنظيف الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يؤدي تناول بعض قطع من المشمش المجفف بالفعل إلى آثار إيجابية على اضطرابات الجهاز التنفسي، كما أن له تأثيرات محفزة مع هذه الصفات، يعتبر طريقة آمنة لتقليل الإجهاد والضغط من الجهاز التنفسي، و يساعد في تنظيم ضربات القلب والحفاظ على وظائف العضلات المناسبة.