أنهى الديوان العام للمحاسبة خطواته الأخيرة لتدشين نظام الرقابة الإلكترونية للرقابة على المستودعات الحكومية النظام سيمكن الديوان من الرقابة على المستودعات التابعة للوزارت المشمولة بالرقابة من أجل دعم التحول الرقمي للأجهزة الحكومية لتحقيق رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، قال منصور السعود، مساعد مدير القطاع العسكري بالديوان العام للمحاسبة، أن المراحل تمت على 4 سنوات لتطوير الأدلة والمعايير واللوائح الخاصة بالمستودعات الحكومية، وفقًا لـ “الإخبارية”.

وأضاف: “وبدأ الديوان في عملية التطوير وجمع البيانات من الجهات الحكومية ووجد أن هناك في ضعف في الرقابة على المستودعات وبدأنا بتحديث هذه القواعد وسيكون ربط نظام الرقابة الإلكترونية مع الجهات الحكومية بعد شهر”.

واستكمل: “أما المرحلة الثانية التحول الإلكتروني الكامل في عملية الرقابة عليها سيتم وفقًا للمعايير والموضوع يحتاج إلى ساعات وهو عملية مراقبة شاملة بداية من دخول المستودعات وهذا يصب في رؤية المملكة”.

وفيما يتعلق بالقواعد، تابع “السعود”: “بالنسبة للقواعد كانت قديمة تعتمد على النماذج الورقية وصارت العملية آلية بالكامل وستكون كل جهة حكومية تبدأ في وضع نظام آلي كامل ويفترض على الجهات الحكومية أن تبادر بـ الأتمتة الآن وفقا للمعايير الموضوعة”.