يحتوي فيتامين د على فوائد صحية عديدة ، ” وهو من أفضل وأهم العناصر الغذائية بالنسبة للإنسان، حيث يكتسب أهميته في قدرته الفريدة على تعزيز جهاز المناعة، لكن يجب أن يؤخذ بطرق محدده للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

وأوضحت الدراسات أن الإنسان لا يحصل على الكمية الكافية من هذا المكمل عن طريق الطعام مثل اللحوم والأسماك أو أشعة الشمس، الأمر الذي قد يستدعي استهلاك المكملات المصنعة، منوهة إلى وجود توقيت وأساليب مهمة لتناول هذا المكمل من أجل الحصول على أعلى استفادة ممكنة، بحسب موقع “mindbodygreen” المتخصص بالصحة.

وقال الأخصائي في مجال التغذية المتكاملة، ويتني كراوتش، إن مكملات فيتامين د “يتم امتصاصها بشكل أفضل عند تناولها مع الأطعمة التي تحتوي على الأفوكادو أو زيت الزيتون أو الكتان أو أي مصادر أخرى للدهون المفيدة”، لذلك فإن تناول المكملات على معدة فارغة تعتبر “فكرة سيئة”، مبينا أنه في حال كان المكمل الغذائي الخاص بك يحتوي بالفعل على دهون كافية متضمنة (مثل زيوت السمك)، فلا داعي لتناوله مع الطعام”.

وأشار الخبراء إلى أن الدراسات التي أجريت على هذا المكمل أظهرت “أن فيتامين د الذي يحتوي على الزيت يمكن تناوله كوجبة كاملة على معدة فارغة، مع دهون إضافية أو بدونها”.