شهد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً ببرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمحافظة القطيف إقامة دورة تدريبية لعدد من المزارعين لتعريفهم بالطرق السليمة لفحص وعلاج النخيل المصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

ومن جانبه، أوضح مدير عام وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة الوزارة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بمشاركة أصحاب مزارع النخيل.

كما أكد “المطيري” أن القرار قد نص على أن تتحمل الوزارة ‏التكاليف ‏اللازمة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بالمشاركة مع ‏أصحاب ‏مزارع النخيل، حيث حدد القرار نسب المشاركة على أساس عدد النخيل في كل ‏مزرعة.

كما أشار لأهمية الفحص المبكر للنخيل وطريقة علاج النخيل المصابة حسب استراتيجية الوزارة وضرورة التعاون بين المزارعين والوزارة للوصول للهدف المنشود وتتضافر الجهود للقضاء على هذه الحشرة.

فيما بين مسؤول برنامج مكافحة سوسة النخيل بمحافظة القطيف م .بدر الصقر أن أهمية هذه الدورات أو اللقاءات تكمن في تذليل العقبات امام المختصين و المزارعين في سبيل تحقيق اهداف واستراتيجية الوزارة وذلك بالتعاون المثمر بين البرنامج والمزارعين.