احتفى البنك الإسلامي للتنمية بإدراج صكوك بقيمة 1.7 مليار دولار في ناسداك دبي، البورصة الدولية في منطقة الشرق الأوسط، بحضور نائب الرئيس (المالية) والمدير المالي للبنك الدكتور زامير إقبال، والرئيس التنفيذي لناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي حامد علي، وعدد من المسؤولين.

ويُعزز الإدراج الجديد مكانة البنك كأكبر مؤسسة مالية دولية متعددة الأطراف مُصدرة للصكوك في ناسداك دبي من خلال 13 إصداراً منذ العام 2016 بقيمة إجمالية قدرها 18.8 مليار دولار.

وعبّر الدكتور إقبال، عن سعادته بتوطيد أواصر العلاقة مع ناسداك دبي عبر إدراج إصدارنا الجديد من الصكوك الذي يأتي في إطار التزامنا بحشد تدفقات رأسمالية مستدامة من خلال الصكوك الحاصلة على تصنيف AAA، بما يُمكن من توفير تمويل منخفض الكُلفة للدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية لدعم تعافيها من تداعيات الجائحة.
من جانبه رحب الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، بإدراج أحدث إصدار للصكوك من البنك الإسلامي للتنمية، المؤسسة المالية الدولية الرائدة، مؤكداً حرص البنك على الإدراج المنتظم لإصداراته في ناسداك دبي يُقدم خير دليل على الثقة الكبيرة فيما تمتلكه البورصة من قواعد تنظيمية عالمية المستوى وبنية أسواق مال متطورة وداعمة لنمو أسواق رأس المال الإسلامية.

ويُعد هذا الإصدار الثاني من نوعه الذي يُدرجه البنك الإسلامي للتنمية في ناسداك دبي منذ بداية العام الجاري، حيث سبق أن أدرج إصداراً من الصكوك بقيمة 2.5 مليار دولار في أبريل الماضي، الأمر الذي يُرسخ مكانة دبي بين أكبر مراكز إدراج الصكوك عالمياً بقيمة إجمالية قدرها 80.1 مليار دولار، كما يرفع إجمالي قيمة إصدارات الدخل الثابت المدرجة في أسواق المال بدبي إلى 108.8 مليار دولار.

مما يذكر أن هذا الإصدار لأجل خمس سنوات استقطب اكتتابات بقيمة إجمالية 2.4 مليار دولار، وسيتم تخصيص حصيلته لتمويل الأنشطة التنموية للبنك بوجه عام، علاوة على تنفيذ خطته المتكاملة لتمويل تعافي الدول الأعضاء من تداعيات الجائحة.