نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. أنواع سيارات مرسيدس ملائمة للطرق الوعرة

أميرة خالد (صدى):
يُعرف عن سيارات "مرسيدس" فخامة التصاميم والتجهيزات والتكنولجيا فهناك العديد من أنواع المرسيدس الملائمة للطرق الوعرة نستعرض أبرزها خلال هذا التقرير.

تتضمن هذه الأنواع مرسيدس GLS والتي تتميز بحجمها من الداخل وتصميمها الأنيق ورشاقتها على الطرق المختلفة تأتي بمحرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصان أو محرك 8 سلندر سعة 4.8 لتر بقوة 483 حصان.

كما تتمتع بشاشتين مقاس 12.3 إنش الأولى مباشرةً امام السائق وتحتوي العدادات، والثانية في وسط لوحة القيادة تحتوي نظام الترفيه المعلوماتي، وبالنسبة لسعرها فيبدأ من 498,790 ريال سعودي.

وتشتمل تلك الأنواع أيضًا على مرسيدس GLE وذلك بتصميم مستوحى من الكوبيه للسقف، حيث تأتي بمصابيح LED الأمامية عالية الأداء وشبك باناميركانا الأمامي ومنافذ تهوية كبيرة.

كما تجد نظام ترفيهي MBUX وعدادات رقمية عبر شاشتين قياس 12.3 إنش، وتأتي السيارة بنظام التكيف بحسب التضاريس أمامها، أي أنك لن تشعر بأي حفرة على الطريق و سعر يبدأ من 260 الف ريال سعودي.

ولا يقتصر الأمر على تلك الأنواع فهناك أيضًا GLA التي تأتي بمحرك 4 سلندر محدث سعة 2 لتر بقوة 221 حصان وناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات بتسارع 0 الى 96 كم/س خلال 8.6 ثاني مع سرعة قصوى 209 كم/س.

ولعل أحد أبرز هذه الأنواع أيضًا مرسيدس G كلاس  والمصممة خصيصا لملائمة الطرق الوعرة مع الحفاظ على فخامة التصميم الداخلي وتكنولوجيا الراحة والرفاهية، حيث تأتي بتصميم خارحي صندوقي و لمحات الشراسة في التصميم، ويظهر ذلك من خلال الشبك الأمامي الواسع العريض.

التعليقات

اترك تعليقاً