انتخب مجلس إدارة الاتحاد العالمي للصم مسؤولة برنامج الصم ولغة الإشارة بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الأستاذة هند الشويعر مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للمنطقة العربية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للمنطقة العربية الذي استضافته جمعية الإمارات للصم في أبو ظبي، يوم الجمعة 12 نوفمبر الجاري، بفندق راديسون بلو أبو ظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العالمي للصم.

وانطلقت أعمال الاجتماع بالتصويت على اختيار شعار الأمانة الإقليمية للمنطقة العربية، والذي فاز بتصميمه الأصم الأردني حسام محمد عواد الفرا، وتم اعتماده شعاراً رسمياً للأمانة الإقليمية للمنطقة العربية في الاتحاد العالمي للصم.

كما شهد الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للأمانة الإقليمية للمنطقة العربية في الاتحاد العالمي للصم مكون من ثلاث أعضاء وهم: هند الشويعر من السعودي، المديرة الإقليمية للمنطقة العربية. وإيمان الصوباني من الأردن عضو منتخب، وفيصل المري من قطر عضو منتخب.

يذكر أن هند الشويعر هي مسؤولة برنامج الصم ولغة الإشارة بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وهي فتاة صماء ومن أبرز الناشطين في مجال حقوق الصم ولغة الإشارة.

كما أنها عضوة في العديد من الجمعيات والمنظمات الإقليمية والدولية ومنها المدير الإقليمي للمنطقة العربية في الاتحاد العالمي للصم 2014م وحتى الآن، فضلا عن أنها عضو الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، وعضو الاتحاد العالمي للصم، والجمعية العالمية لمترجمي لغة الإشارة WASLI.