يعتبر الطين المغربي من أهم العلاجات الطبيعية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة؛ حيث يشد الجلد ويقلص المسام الكبيرة لإحتوائه على خصائص قابضة طبيعية، ويُقلّل من مشكلة زيادة الإفراز الدهني الذي يسبب مشكلة لمعان البشرة، ويُساعد في التخلص من مشكلة تهيج واحمرار الوجه.

ويمكن استخدامه بخلط ملعقة كبيرة من الطين المغربي مع قطرتين من زيت شجرة الشاي وماء كافٍ لتشكيل عجينة. ضعيه على البشرة واتركيه حتى يجف قبل شطفه بالماء، بينما يساعد على تنعيم البشرة، من خلال: اخلطي ملعقة واحدة من الطين المغربي مع بيضة، وملعقة من اللبن الرائب، وتطبيق المزيج على الوجه مدّة ثلث ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

وينظف الطين المغربي المسام المسدودة بعمق والتي تُسبب الرؤوس السوداء أو البيضاء التي تتراكم عادة على الأنف والذقن والجبين: يتم إضافة القليل من الطين المغربي والجليسيرين والصابون ومسحوق اللوز، وتدليك البشرة به بحركاتٍ دائرية رقيقة. تابعي المزيد: 3 خطوات لترطيب البشرة بعمق

ويعمل الطين المغربي على تفتيح البشرة وتوحيد لونها: يتم مزج القليل من الطين المغربي مع مسحوق الكركم، وعصير البندورة، وخشب الصندل المطحون، وتطبيق المزيج الناتج على الوجه مدّةً لا تزيد عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. تابعي المزيد: السكوالين مكون ثوري لمحاربة مشاكل البشرة

ويُعالج الحبوب والبثور، لإحتوائه على الأملاح المعدنية والمواد المطهرة. وطريقته كالآتي: يتم مزج الطين المغربي مع كميةٍ من مسحوق الكافور ومسحوق القرنفل وماء الورد لحين الحصول على عجينةٍ لينة ومتماسكة، وتطبيقها على الوجه مرةً واحدةً في الأسبوع، ويعالج التهابات الجلد.