يفضل الكثير من الأشخاص أن يحصلوا على تناول الدجاج أكثر من اللحوم الحمراء للحصول على بروتين يومهم ، ويعد الدجاج من أكثر الطيور المنتشر في العالم

وأثبتت دراسة نقلت عن موقع «سوهو»، وجود أربع أجزاء في الدجاج يجب إلا نتناولها، وإلا سنصاب بكثير من الأمراض وأبرزها سرطان المعدة وهم:

ذيل الدجاج

يحتوي زيل الدجاجة على الكثير من الطفيليات والبكتيريا ، التى يمكن أن تكون سبب أساسى فى كثير من الأمراض التى تصيب المعدة والجهاز الهضمى.

رئة الدجاج

رئة الدجاج تحتوى على بكتيريا لا تموت حتى ولو تعرضت لدرجة حراره عالية ، وأكدت الدراسات إن تناول هذه القطعة من الدجاج تسبب مشاكل كثيره بجسم وصحة الإنسان .

رأس الدجاج

أثبتت الدراسات الحديثة أن رأس الدجاج يحتوى على كثير من السموم ، التى يمكن أن تكون سبب فى الأورام السرطانية وذلك يرجع بأن كثير من المزارع يقوموا بحقن الدجاج بهرمون « الستيرويد » المسئول عن نمو وإزدياد وزن الدجاجة بشكل غير طبيعى ، ويتم حقن هذا الهرمون فى رأس أو جناح الدجاجة فى بعض الأوقات.

جلد الدجاج
يحتوى جلد الدجاج على دهون ذات سعرات حراريه عالية ، بجانب وجود بكتيريا وطفيليات لا تموت بدرجات الحراره العالية ، فهذه البكتيريا سبب أساسى فى سرطان المعدة والدم بجانب الإصابة بأمراض السمنة و القلب.