كشف خبراء عن أخطر إصابات اللاعبين في ساحات ملاعب كرة القدم، والتي يمكن أن تؤثر على قدرتهم على العودة للحياة بشكل طبيعي مرة أخرى أو تسبب الوفاة.

ومن هذه الإصابات، إصابات الدماغ والحبل الشوكي حيث تتطلب إلى التوجه للطوارئ على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث يمكن أن تسبب السكتات الدماغية، وتؤثر على الوعي والانتباه والقدرة على التواصل والحركة والإحساس.

وتلعب إعادة التأهيل دورًا مهمًا في التعافي من الآثار الناتجة عن إصابات الدماغ الشديدة، وعلى الرغم من عدم قدرتها على إصلاح التلف الذي حدث بالدماغ، لكنها تساعد المخ على العمل بشكل أفضل وتقليل تأثير الإصابة.

وعادة ما تترك إصابات الدماغ والحبل الشوكي مشكلات دائمة، فنادرًا ما يعود الشخص لحياته الطبيعية بعد التعرض لها.

وتضر إصابات الظهر بصحة وسلامة العمود الفقري، حيث تسبب إعاقات طويلة الأمد مثل الشلل، وتحدث نتيجة التمرين بشكل مكثف ومفرط أو التعرض لصدمة شديدة وخطيرة بالظهر، وغالبًا ما تؤثر على قدرة الشخص على العودة لحياته الطبيعية مرة أخرى.

كما يؤدي الإغماء وإصابات الرأس والهبوط المفاجئ وقصور الدورة الدموية إلى زيادة مخاطر تعرض اللاعبين إلى مشكلة بلع اللسان، التي تعد أمرًا خطيرًا يهدد الحياة.

ويتعرض بعض اللاعبين إلى الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، ما يؤدي إلى التعرض لأألم شديد، وعدم القدرة على المشي بطريقة طبيعية وقد يسبب مضاعفات خطيرة.