أتاحت شركة آبل لمستخدمي هواتف آيفون تحديثها الجديد iOS 15.2 والذى ضم عدد من الميزات المهمة للغاية منها الميراث الرقمي، وحماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية، وكذلك ميزة تقرير خصوصية التطبيقات.

وتمنح ميزة تقرير خصوصية التطبيقات أو App Privacy Report في تحديث iOS 15.2، مستخدمي هواتف آيفون معرفة التطبيقات والمواقع التى تتجسس عليهم، حيث تعتبر الميزة طريقة جديدة لمعرفة ما إذا كانت التطبيقات التي يستخدمونها جديرة بالثقة.

وتحصل ميزة تقرير خصوصية التطبيقات على إحصاء قيد التشغيل لجميع اتصالات الشبكة التي يقوم بها جهازك وتطبيقاته، وجميع تطبيقات الوصول إلى البيانات والمستشعرات، والمجالات الأكثر اتصالاً، كما يمكن للمستخدمين التعمق في كل فئة من هذه الفئات للحصول على مزيد من التفاصيل.

وتخزن المعلومات التي تعرضها ميزة تقرير خصوصية التطبيق على هاتفك إذا قمت بإيقاف تشغيل تقرير خصوصية التطبيق ، فسيتم حذف هذه المعلومات من هاتفك، وإذا قمت بإلغاء تثبيت أحد التطبيقات ، فسيتم حذف المعلومات المبلغ عنها لهذا التطبيق ، ويمكن العثور على ميزة تقرير خصوصية التطبيق في تطبيق الإعدادات، مع فتح الإعدادات، قم بالتمرير لأسفل إلى الخصوصية، ثم انتقل إلى أسفل الشاشة التالية، ومنها ستجد ميزة تقرير خصوصية التطبيق.