أطلق تطبيق واتساب، ميزة جديدة تتيح حذف الرسائل النصية تلقائيا، والتي ستتيح للمستخدمين التخلص من الرسائل المرسلة بعد مرور 90 يوما من إرسالها.

ويسمح ذلك لك بتنظيف حسابك وهاتفك من الدردشات القديمة، حيث من المحتمل أن يكون مستخدمو خدمة التراسل أرسلوا عشرات الآلاف من الرسائل بمرور الوقت.

وتسمح الميزة فقط بحذف الرسائل الجديدة التي ترسلها إلى جهات اتصالك بعد فترة زمنية محددة، حيث يمكنك اختيار حذفها تلقائيا بعد يوم واحد، أو 7 أيام أو 90 يوما، فلا حاجة إلى الاحتفاظ بجميع الرسائل المتبادلة بمحادثاتك، لذا أصبح بإمكانك الآن الاختيار من بين أربعة خيارات في المتاحة أو إيقاف تفعيل الميزة نهائيا.

ويمكن تفعيل ميزة حذف رسائل واتساب لجميع لدردشات تلقائيا الخطوة الأولى: افتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي، الخطوة الثانية: انقر على خيار الإعدادات، من خلال النقر على النقاط الثلاثة أعلى يسار الشاشة.

الخطوة الثالثة: من صحفة الإعدادات، انقر على خيار الحساب، الخطوة الرابعة: اضغط على خيار الخصوصية، ثم مرر لأسفل، للوصول إلى الرسائل ذاتية الاختفاء.

وانقر على خيار مؤقت الرسائل التلقائي، وقم بتحديد المدة الزمنية لتفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء، ويمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات هي: 24 ساعة، أو 7 أيام، 90 يوما، وسيتم حذف رسائلك بناء على المدة التي اخترتها.