أعلنت شركة thundertruck عن شاحناتها الكهربائية الفريدة من نوعها “ثاندر ترك”، بمواصفات تقدم لأول مرة.

ستكون “ثاندر ترك” منافسة قوية لـ شاحنة سايبر ترك من تسلا وتنافسها في الغرابة والابتكار، حيث تأتي بـ 6 عجلات بدلا من 4 عجلات، مع زوايا حادة جدا في الشكل الخارجي الذي يشبه الصندوق، ولمسات هجومية تضفي عليها مظهرا أكثر شراسة لتكون ملائمة للطرق الوعرة والغي ممهدة.

تتميز شاحنة ثاندر ترك بقدرتها على تغيير شكلها من خلال عجلات إضافية لتصبح وحش على الطريق من 6 عجلات بدلا من 4 فقط، مما يجعلها تقدم أداء لا مثيل له على الطريق وفقا لمزاعم الشركة.

وتحتوي الشاحنة على ألواح شمسية على شكل جناح الخفافيش، والتي تعمل بالطاقة الشمسية لإعادة شحن بطارية الشاحنة في الأماكن المشمسة عندما تكون في وضع الثبات، كما أن الألواح الشمسية تعمل أيضا كمظلة توفر الظل في حالات سفريات التخييم أو حفلات الشواء.

كما تتميز توفير نطاق تشغيل عالي وبحسب أرقام شركة ثاندر ترك يبلغ مداها التشغيلي 560 ميلا في الشحنة الواحدة في حالة الدفع السداسي 6×6، أو 400 ميل في حالة الدفع الرباعي، وهي قادرة على التسارع من نقطة السكون إلى 60 ميل في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، من خلال نظام الدفع الرباعي، كما تأتي بقوة 800 حصان مع قدرة حصانية إضافية تصل إلى 940 حصانا في حالة الدفع السداسي وتركيب العجلات الإضافية.