أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، اليوم، فرض غرامة مالية على منشأة بنحو 2.6 مليون ريال فضلا عن إحالتها للنيابة العامة.

وأوضحت الهيئة أنه تم معاقبة هذه المنشأة لمخالفتها عددًا من الأنظمة تمثلت في حيازة وتصنيع منتجات غذائية ومستحضرات دوائية ومنتجات تجميل داخل فيلا سكنية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأكدت أنه جرى إحالة المخالفين للنيابة العامة للتحقيق والإحالة للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن مدة لا تزيد على (عشر) سنوات، أو الغرامة التي لا تزيد على 10 ريال، أو بهما معاً، وذلك بسبب تداول مستحضرات صيدلانية وعشبية قبل تسجيلها لدى الهيئة.

ولفتت إلى أن مخالفات المنشأة تضمنت أيضا حيازة منتجات غذائية منتهية الصلاحية، واحتواء منتج بهارات على سالمونيلا أعلى من الحد المسموح به في اللوائح الفنية، واحتواء منتج بهارات على ألوان غير مسموح بإضافتها، وجرى تغريمها بسبب تلك المخالفات بمجموع غرامات قيمتها 76 ألف ريال.

وأشارت الهيئة أنها خالفت المنشأة أيضًا وفق نظام منتجات التجميل لتداولها منتجات غير مدرجة، ومنتجات فاسدة بسبب احتوائها على نسبة عالية من البكتريا والفطريات تجاوزت الحد الأقصى المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وجرى على أثر ذلك تغريمها بمجموع غرامات قيمتها 80 ألف ريال.