كشف خبراء، عن نصائح يجب اتباعها قبل إعادة بيع سيارتك لرفع قيمتها؛ حيث يجب اختيار الوقت المناسب للبيع، فلا تعرض سيارتك للبيع تزامناً مع ارتفاع أسعار الوقود أو انخفاض الأسعار الجمركية على السيارات، فضلًا عن بيع السيارة في أول خمس سنوات من شرائها حيث أنه بعد ذلك قد تصل خسارتك إلى أكثر من 50% من قيمتها الأصلية.

وأوضح الخبراء، أنه يجب التأكد من عمل جميع إصلاحات وتجديد السيارة قبل عرضها للبيع، حتى لا يقل سعرها بصورة كبيرة، والتي تشمل جميع الأجزاء حتى البسيطة منها المتمثلة في خدوش الطلاء، كما يعد نظافة السيارة ولمعان طلائها من أبرز العوامل التي تبرز جمال السيارة ويرفع سعرها، لذا يجب قبل التوجه لبيعها غسل وتلميع السيارة بشكل جيد.

ومن الأجزاء التي تبرز جمال السيارة هي الإطارات والعجلات، لذلك يجب تنظيفهم جيداً من الشوائب العالقة بهم وتلميع الإطارات والعجلات، فيما يجب غسل وتنظيف المحرك من الأمور الهامة التي ترفع من قيمة السيارة، لأنه يدل على الحالة الجيدة للمحرك، فضلًا عن تعطيرها وإزالة أي رائحة كريهة تتواجد بها.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إزالة الملصقات قبل عرض سيارتك للبيع، فيما تعد المصابيح من العوامل الرئيسية التي تزيد من جاذبية السيارة، فإذا كانت صفراء وباهتة، فإن السيارة لن تُصبح جذابة كما ينبغي مما يخفض من سعرها.