يلجأ الكثير إلى شراء واستخدام سماعات البلوتوث حاليا أكثر من أى وقت مضى، حيث تعتبر بالنسبة للكثير عملية ومريحة لعدم احتوائها على أسلاك، إضافة إلى تميزها بسرعة الاتصال، إلا أنها تنطوي على عدد من المشكلات المؤرقة.

وتواجه سماعات البلوتوث أعطالا بالغة منها التوقف عن الاتصال بتطبيقات الموسيقى أو الهاتف أو أى جهاز آخر فجأة، إضافة إلى أنها قد تفقد الصوت في جانب واحد أو حتى الجانبين معا، وهناك عدد من الأسباب المسئولة عن تعطل السماعات وكذلك بعض الطرق لحلها :

التعرض للرطوبة

يعد التلف الناتج عن الماء والرطوبة من الأسباب الشائعة لتلف سماعات البلوتوث، حيث تجعلها تتوقف عن العمل، و تسبب الرطوبة الزائدة إتلاف المكونات الإلكترونية الداخلية لسماعة البلوتوث.

وجود عوائق تمنع الاتصال

مثل أن الجهاز المقترنة به السماعات غير قريب كما أن هناك عددا من العوائق في طريقه، حيث يجب في هذه الحالة تقريب السماعات.

عدم شحن البطارية

حيث تميل سماعات البلوتوث إلى قطع الاتصال بشكل دوري عندما تكون البطارية منخفضة، لذلك يجب متابعة حالة البطارية باستمرار.

عدم توافق سماعات البلوتوث مع الأجهزة

لابد التحقق من أن سماعات البلوتوث لديك متوافقة مع جهازك ونظام التشغيل، وكذلك التحقق من عملية الاقتران الموصى بها من الشركة المصنعة، حيث لن تتصل جميع سماعات البلوتوث بهاتفك بنفس الطريقة.

قم بتحديث برنامج إقتران سماعات البلوتوث

لتنزيل التطبيق الرسمي وتحديث البرنامج الثابت إلى إصلاح المشكلة التى تواجههك في السماعات، لذلك تحقق مما إذا كانت سماعات البلوتوث الخاصة بك تقدم تطبيقًا مصاحبًا.

قم بإلغاء تحديد وضع التحدث الحر فى ويندوز

حيث أن محاولة الاتصال بجهاز كمبيوتر ، قد تحتوي سماعات البلوتوث على إدخالين في إعدادات الصوت في ويندوز أحدهما لموسيقى الاستريو والآخر للمكالمات الهاتفية.

انقر فوق رمز مكبر الصوت في أسفل الزاوية اليمنى ، وحدد مصدر الصوت على طول الجزء العلوي ، وتأكد من تحديد سماعات الرأس الخاصة بك من القائمة.