سجّل المعهد العقاري السعودي نمواً ملحوظاً في أعداد المتدربين خلال العام الماضي 2021، حيث تجاوز عدد المتدربين 17 ألف متدرب استفادوا من 795 دورة تدريبية نظمها المعهد في جميع مدن ومناطق المملكة.

ويأتي ذلك ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرفع المعايير المهنية في القطاع العقاري إلى أعلى مستوياتها من خلال نشر المعرفة وتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية من خلال الشراكات الأمثل عالمياً ومحلياً.

وأوضح المعهد أن الدورات تضمنت الوساطة العقارية، ومهارات التواصل العقاري، وأساسيات إدارة المرافق، والأخلاقيات في المجال العقاري، والتسويق العقاري، ودورة إدارة اتحادات المُلاك، وإدارة العقود العقارية.

وأضاف أن عدد من استفاد من هذه الدورات منذ بداية تأسيس المعهد حتى نهاية العام 2021 أكثر من 60 ألف متدرب ومتدربة ضمن 1771 دورة، لافتا إلى أنه يستهدف رفع المستوى المعرفي وتأهيل العاملين في القطاع العقاري، وتطوير وتنظيم وتعزيز الإلمام بأنظمة وتشريعات السوق العقاري السعودي، وزيادة الاحترافية في التدريب والتأهيل لخلق فرص وظيفية لأبناء الوطن.

وأكد أنه يستهدف أن يكون منصة عقارية لتبادل الخبرات والمعارف وتنظيم المؤتمرات والمعارض ذات الصلة، مضيفا أنه يمكن الاطلاع على كافة الدورات المتاحة من خلال زيارة الرابط من هنا.

يُذكر أن المعهد العقاري يعد الذراع الأكاديمي للهيئة العامة للعقار، وهومتخصص في نشر أفضل الممارسات العالمية في القطاع العقاري، وتوفير التدريب والتأهيل للمهنيين الممارسين في القطاع العقاري.

كما أنه يمنح المتدربين شهادات احترافية تمكنهم من دخول سوق العمل بكفاءة عالية، ويعتبر المعهد أحد المبادرات لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك بالتعاون مع شركاء وبيوت خبرة محليين ودوليين في المجال العقاري.