وجه رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رسالة عبر فيها عن أمنياته بالتوفيق لنادي الجزيرة الإماراتي المُضيف، وحامل لقب دوري أبطال آسيا نادي الهلال، لكونهما يمثلان قارة آسيا في البطولة العالمية للأندية التي تقام في الإمارات للمرة الخامسة.

وقال ” آل خليفة”:” باسم عموم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتمنى لفرقنا الآسيوية، الجزيرة والهلال، كل التوفيق في مشوارهما في كأس العالم للأندية، كما يجب أن نتوجه بأطيب تمنياتنا إلى حكام المباريات، وكذلك إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية”.

وأضاف أن عالم كرة القدم يواصل وضع ثقته في القارة العظيمة، مشيرا إلى أنه لم يتم تكليف أي اتحاد آخر بتنظيم نسخ من كأس العالم للأندية أكثر من الاتحاد الآسيوي وأعضائه، لذلك فهو واثق من أن الإمارات ستنظم بطولة استثنائية أخرى.

وتابع :” تتمثل رؤيتنا في ضمان نجاح كرة القدم الآسيوية على المسرح العالمي، وأن تحظى فرقنا وحكامنا بالظهور على نطاق واسع بسجلاتهم الرائعة في كأس العالم للأندية، وأنا واثق من أنهم سوف يستمرون في جعلنا نشعر بالفخر في عام ينصب فيه التركيز بشدة على آسيا”.

يذكر أن نادي الجزيرة الإماراتي سيبدأ البطولة العالمية عندما يواجه ممثل قارة أوقيانوسيا نادي اي اس بيراي من تاهيتي، في الجولة الأولى على ستاد محمد بن زايد، وسيتأهل الفائز في هذا اللقاء لمواجهة الهلال في الدور الثاني يوم الأحد المقبل.