كشفت شركة «جينيسيس»، عن أحدث جيل من سيارة «2023 G90» كما أتيحت الفرصة لأحد مستخدمي منصة الفيديوهات الشهيرة يوتيوب «كوري» مؤخرًا لفحص فئة قاعدة العجلات الطويلة بشكل موسع؛ حيث تعد «جينيسيس G90» بالفعل سيارة سيدان كبيرة الحجم.

وتعتبر فئة قاعدة العجلات الطويلة أطول بمقدار 190 مم، وهذا ينتج عنه مساحة أكبر للساقين في المقعد الخلفي؛ ويمكن للركاب في الخلف أيضًا الوصول إلى الكثير من الكماليات التي تكون مفيدة بشكل خاص في إصدار قاعدة العجلات الطويلة، على سبيل المثال، يمكن للمقعد الخلفي أن يتكئ تمامًا ويحتوي على مسند قدم منبثق.

وتعد المقصورة الداخلية لـ «جينيسيس G90» الجديدة أكثر حداثة وفخامة بشكل كبير من سابقتها، على سبيل المثال، تحتوي على مجموعة عدادات رقمية جديدة مقاس 12.3 بوصة، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة، وعجلة قيادة مُجددة مكونة من جزئين، كما يتميز بشاشة إضافية للتحكم في إعدادات المناخ.

وزودت «جينيسيس» سيارة G90 الجديدة بمحرك سداسي الأسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، وقوة قدرها 375 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 530 نيوتن متر؛ ويلفت الانتباه أيضًا ناقل الحركة الكروي الكريستالي (أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات) المشابهه لناقل الحركة في سيارة GV60 الكهربائي.