قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن ميليشا الحوثي الإرهابية تنتهك القوانين والمواثيق وتخطف الصحفيين، وتقومبتعذيبهم وخطفهم قسرًا.

وأضاف أن هناك 4 صحفيين تم اختطافهم منذ 2015، وتعرضوا لصنوف التعذيب النفسي والجسدي والإخفاء القسري،وحرموا من حق الزيارة، والرعاية الطبية، وغيرها من حقوقهم الأساسية، وصدرت بحقهم أوامر بالإعدام بتهم ملفقة، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

وثمن الجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للصحفيين للمساعدة في إنقاذ حياة الصحفيين توفيق المنصوري، وعبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وحارث حمید) المخفيين قسريًا في معتقلات مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران منذ يونيو 2015 على خلفية عملهم الصحفي.

ودعا منظمات وهيئات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين، وكافة الصحفيين والحقوقيين، والمدافعين عن حرية الرأي والتعبير للمشاركة في الحملة العالمية للضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لإطلاق الصحفيين فورًا دون قيد أو شرط.

كما دعا المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي للضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق الصحفيين الذين يواجهون خطر القتل، ووضع قضيتهم في صدارة اهتماماتهم لضمان سلامتهم وعودتهم لأسرهم.