تعد مواجهة الهلال والأهلي المصري في كأس العالم للأندية، هي المنافسة الأغلى بين قارتي آسيا وإفريقيا، والتي تجمع بين الفريقين اللذين يمتلكان القيمة السوقية الأعلى في قارتيهما.

ويلتقي الهلال نظيره الأهلي، غدا السبت، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويحتل الهلال صدارة قائمة أغلى فرق آسيا بقيمة سوقية تقدر بـ 60.43 مليون يورو، يليه النصر ثم الريان القطري ثالثًا وشنغهاي الصيني واتحاد جدة في المركزين الرابع والخامس.

ويتصدر البرازيلي ماتيوس بيريرا قائمة أغلى لاعبي أزرق الرياض بـ 12.5 مليون يورو، يليه المهاجم موسى ماريغا بتسعة ملايين، ثم البرازيلي ميتشائيل بـ7 مليون، يأتي من بعدهم البيروفي كاريو في المركز الرابع بخمسة ملايين ولاعب الوسط الكولومبي غوستافو كويلار الذي تقدر قيمته بأربعة ملايين ونصف، ويعد سالم الدوسري هو أغلى لاعب سعودي في قائمة بطل آسيا إذ تبلغ قيمته 2.8 مليون يورو.

وفي القارة السمراء يأتي الأهلي في المركز الأول كأغلى أندية إفريقيا بـ 31.13 مليون يورو أي ما يقارب نصف قيمة منافسه على برونزية المونديال الهلال، ثم صن داونز الجنوب إفريقي، ثم قطب القاهرة الآخر الزمالك والترجي التونسي رابعًا وبيراميدز في المركز الخامس.

ويتصدر المالي أليو ديانغ قائمة لاعبي القلعة الحمراء بـ 3.5 مليون يورو، يليه محمد الشناوي قائد الفريق والغائب عن المونديال للإصابة، بثلاثة ملايين وهي قيمة الجنوب إفريقي بيرسي تاو أيضا، ويأتي في المركزين الرابع والخامس لاعب الوسط محمد مجدي “أفشة” والمهاجم محمد شريف حيث يتساوى كلاهما في القيمة السوقية بـ 2.5 مليون يورو.