يشهد ملعب مرسول بارك يوم غد مباراة ستجمع بين فريقي النصر والهلال، ويقود فريق الهلال المدرب “رامون دياز”، في حين يقود “ميجيل روسو” فريق النصر.

ولا تعد هذه المباراة هي المباراة الوحيدة بين الفريقين، إذ سبق أن واجه دياز مواطنه الأرجنتيني روسو في مباريات سابقة، بلغ عدد هذه المباريات 8.

وكانت أول مباراة بينهما عام 1996، في الدور نصف النهائي لبطولة كوبا ليبرتادوريس، حيث تعادل فريق “ريفر بليت” الذي تولى قيادته دياز مع فريق أونيفرسيداد دي التشيلي بقيادة “روسو” في لقاء الذهاب بهدفين لمثلهما، ثم فاز ريفر بليت في لقاء الإياب بهدف دون رد.

وتولی “دیاز” تدریب سات لورينزو ولعب أمام مواطنه 4 مرات، وفاز دياز في المواجهة الأولى حين كان روسو يتولى تدريب بوكا جونيورز، وفاز عليه بثلاثة أهداف دون رد في مباراة الدور الأول من الدوري، لكن روسو عاد في الدور الثاني وفاز بنتيجة 2-0.

وتولى مدرب الهلال الحالي في وقت سابق تدريب فريق سان لورينزو، وفاز على روسو الذي كان حينها مدربا لفريق راسينج بنتيجة بهدفين مقابل هدف في موسم 2010-2011، بينما رد روسو الهزيمة بالدور الثاني بنفس النتيجة.

وشهد موسم 2013-2014 بالدوري الأرجنتيني حيث فاز دیاز مدرب ریفربلیت علی روزاریو سنترال بقيادة روسو، بنتيجة هدف دون رد قبل أن يحسم التعادل مواجهة الدور الثاني بهدف لكل فريق، وبهذه النتيجة يكون مدرب الهلال قد فاز في 4 مواجهات بينها فاز مدرب النصر في مواجهتين، وتعادل الإثنين في مباراتين.