تعرضت واحدة من أكبر مباريات القمة في كرة القدم بالبرازيل، للإلغاء قبل دقائق على صافرة البداية، يوم السبت، بعد إصابة لاعبين من غريميو عندما هاجم مشجعون حافلة الفريق في أثناء توجهها إلى الملعب من أجل ملاقاة الغريم إنترناسيونال.

وانسحب غريميو من مباراة أكبر ناديين في بورتو أليغري باستاد بير-ريو ملعب إنترناسيونال، المعروفة باسم “قمة غرينال” ، بعد أن هشمت الحجارة زجاج الحافلة وأصابت لاعبين.

وكشف غريميو، عن صورا للاعبه ماتياس بياسانتي وهو يُنقل إلى المستشفى بسيارة إسعاف. كما نشر صورا لزجاج الحافلة المحطم بالإضافة إلى صخرة أكبر من قبضة اليد قال النادي إنها أصابت لاعب الوسط القادم من باراغواي.

وصرح غريميو: “بعد العدوان الجبان الذي تعرض له فريقنا، أبلغنا اتحاد غاوتشا لكرة القدم بقرارنا عدم خوض مباراة قمة غرينال يوم السبت”، مضيفًا: “بالإضافة إلى الخلل الفني وغياب الأجواء الرياضية بسبب هذا العمل الإجرامي، فإن قرار غريميو يُظهر أيضا رفضنا لجميع أنواع العنف”.

وأكد إنترناسيونال إنه يرفض العنف، وأضاف أنه تم القبض على اثنين من المشتبه بهم؛ ليقول غريميو في وقت لاحق إن بياسانتي، البالغ 25 عاما، يعالج من ارتجاج في المخ وصدمة في الجمجمة، ويعالج لاعب باراغواي أيضا من جروح في وجهه، وسيقضي الليلة في المستشفى لمزيد من الملاحظة.