تعتبر جاكوار XE هي سيارة سيدان مدمجة الحجم فاخرة يتم إنتاجها منذ عام 2016، وظهرت لأول مرة عالمياً في معرض باريس الدولي للسيارات في عام 2015 وبدأت مبيعاتها بشكل رسمي في عام 2016.

وتعد من أبرز مزايا كل سيارات جاكوار ومن ضمنهم بالطبع جاكوار XE بتصميم جذاب من كل الجهات، وتأتي جاكوار XE 2022 من الأمام تظهر بواجهة رياضية مع لمسات فاخرة بالطبع، مع وجود شبك أمامي من الكروم أو اللون الأسود بحسب الفئات المختارة، كما أن الصدام الأمامي يوجد به فتحات لتهوية المحرك بشكل أفضل وحساسات أمامية، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED.

وتتوفر السيارة بتصميم عصري وفاخر، مع سعار جاكوار المميز في جانب السيارة على الرفرف الأمامي، كما أنه يوجد خط انسيابي بارز وواضح في جوانب السيارة، مع وجود عجلات قياس 20 بوصة، ومن الخلف توجد المصابيح الخلفية المميزة لسيارات جاكوار والتي تعمل بتقنية الـLED بالكامل، مع وجود صدام خلفي بتصميم رياضي به فتحات، مع وجود مخرجين لعادم السيارة.

ويأتي ذلك مع تصميم جديد لناقل الحركة الكهربائي المميز من جاكوار والمغطى بالجلد أيضاً، كما يوجد مكيف ثنائي المناطق مع ملمس فاخر لأزرار التحكم، أما المقاعد فهي من الجلد الفاخر بها فتحات للتهوية، مع وجود تحكم كهربائي كامل في المقاعد الأمامية، مع وجود شعار جاكوار المميز على مخادع المقاعد الأمامية.

وزودت السيارة بمحركين: المحرك الأول: 4 أسطوانات تيربو سعة 2.0 لتر يولد قوة 250 حصان وعزم 365 نيوتن متر، بينما المحرك الثاني: 4 أسطوانات تيربو سعة 2.0 لتر يولد قوة 300 حصان وعزم 400 نيوتن متر.