كشفت الدراسات الجديدة أن تناول الموز يوميا يحسن من صحة الجسم لاحتوائه على فيتامينات وعناصر أساسية للصحة.

ووصلت الدراسات إلى أن تناول موزة يوميا يزيد من صحة الجسم حيث أنه يدعم صحة الأمعاء، لانه يحتوي على نشا مقاوم ، والذي يعمل على زيادة إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، الضرورية لصحة الأمعاء.

ويغير الموز قواعد اللعبة عندما يتعلق الأمر بصحة الجلد، ذلك بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز، وخاصة المنغنيز الذي يعزز مستويات الكولاجين،و بالتالي يزيد من نضارة البشرة و التخفيف من علامات التقدم في السن.

ويمكن أن يكون الموز مفيدا في زيادة مستويات الطاقة ويمنع الشعور بالإرهاق طوال اليوم، ووجدت نتائج دراسة PLOS One 2012 أجريت على الرياضيين الذكور أن أولئك الذين يتزودون بمشروب رياضي لزيادة الطاقة كل خمسة عشر دقيقة على عكس الرياضين الذين يتناولون الموز والماء كان أداؤهم أسوأ بشكل عام في سباقات الدراجات لمسافات طويلة، حيث كان هناك ارتباط مباشر بين تناول الموز وزيادة مستويات الطاقة في الأداء.

ويشتهر الموز باحتوائه على البوتاسيوم، الذي يدعم بدوره صحة القلب و بحسب الدراسات لا يستهلك معظم الناس ما يكفي من البوتاسيوم في نظامهم الغذائي اليومي، والذي غالبا ما يكون لهذا النقص تأثير مباشر على التحكم في ضغط الدم ومكونات أخرى لصحة القلب.