أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة المملكة مجموعات غرب القارة لدوري أبطال آسيا 2022‪ خلال الفترة من 7 إلى 27 أبريل القادم.

ويبدأ نادي الهلال حامل اللقب مشوار المنافسة من خلال مباريات المجموعة الأولى المقرر إقامتها تقام في الرياض، كما تضم المجموعة أيضاً الاستقلال الطاجيكي والريان القطري والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين الشارقة الإماراتي والزوراء العراقي.

وتحتضن الرياض مباريات المجموعة الثانية، والتي تضم كل من الشباب والجزيرة الإماراتي والقوة الجوية العراقي، إضافة إلى مومباي الهندي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة.

وتقام مباريات المجموعة الثاالثة، في مدينة جدة، والتي تضم فولاد خوزستان الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي والغرافة القطري وآهال التركماني.

بينما تعقد مباريات المجموعة الرابعة في البريدة، وهي تضم سيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي، إلى جانب الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين التعاون والجيش السوري.

فيما تستضيف الدمام، مباريات المجموعة الخامسة، والتي تضم كل من السد القطري بطل نسخة عام 2011 والفيصلي الذي يخوض المشاركة الأولى والوحدات الأردني والفائز من مباراة الدور التمهيدي بين بني ياس الإمارتي وناساف الأوزبكي.

ومن المقرر إقامة مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في منطقة الغرب، وذلك خلال الفترةمن 3 إلى 10 فبراير 2023، حيث تقام مباريات دور الـ16 يومي 3 و4 فبراير، وتقام مباريات الدور ربع النهائي يوم 7 فبراير، على أن تجري مباراة الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب يوم 10 فبراير.