ينطلق يوم السبت المقبلة الموافق 5 مارس ماراثون الرياض 2022، حيث ينظمه اتحاد الرياضة للجميع بدعم مباشر من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويستأنف أولى سباقات الماراثون وهو بمسافة 42 كيلومتر، من خط البداية في جامعة الملك سعود في تمام الساعة 06:15 صباحاً، كما يتيح الفرصة للمشاركين في استكشاف العديد من المعالم السياحية حول مدينة الرياض “الدرعية، الطرق الرئيسية، المدينة الرقمية، جامعة الملك سعود”.

ويتميز ماراثون الرياض 2022 بكونه معتمد من الاتحادين الآسيوي والدولي لألعاب القوى وبتواجد من قبل شركاء النجاح من الجهات الحكومية بداية من رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة واللجنة الأولمبية العربية السعودية والاتحاد السعودي لألعاب القوى والمركز الوطني للفعاليات وجامعة الملك سعود والرعاة الرسميين وهم الشريك الرسمي للماراثون شركة سابك والشريك الرئيسي شركة روشن العقارية والشريك الرسمي للوقت شركة هواوي والعديد من الشركاء الداعمين.

ويتضمن سباقاتٍ متعددةٍ تشجع الناس من كافة الأعمار والخلفيات والقدرات الرياضية على المشاركة، كما يمكن للعدائين الشغوفين ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر المشاركة في سباق نصف ماراثون الذي يمتد مساره على مسافة 21.1 كيلومتر، وسباق 10 كيلومتر المفتوح للفئة العمرية 17 عاماً فما فوق، في حين تم تخصيص سباقٍ بطول 4 كيلومتر لفئتي المبتدئين والأطفال. ويمكن للجميع المشاركة في أحد هذه السباقات والتسجيل عبر الموقع الرسمي للماراثون.

ويشار إلى وجود فعالية قرية الماراثون خلال يومي 4 و 5 مارس 2022، والتي تمكن المشاركين من الحصول على الزي الرياضي، وتمنح الزوار فرصة المشاركة في الفعاليات المصاحبة للماراثون التاريخي، حيث يمكن للمشاركين والزوار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتناول أنواع مختلفة من الأطعمة.