قال السفير الماليزي لدى المملكة، عبدالرزاق بن عبدالوهاب، إنه يعمل في المملكة منذ أغسطس 2019، وإنه سعيد جداً هو وعائلته، ويتطلع لتقديم المزيد لماليزيا، مؤكدًا أن تغيير ⁧‫المملكة مبهر في عدم‬⁩ مساسه للثوابت.

وأضاف:”سمحت لي الفرصة بزيارة عدة أماكن في المملكة منها جدة ومكة المكرمة والمدينة والطائف والدمام ولقد قمت بزيارة الربع خالي حيث أقامت ارامكو أول منشأتها هناك ولقد منحتني تلك الأماكن إحساساً مختلفاً وكل المزايا الفريدة بها، واستمتعت بذلك كثيراً خاصة وبشكل شخصي عندما اقوم بزيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة أشعر بالرحة”، وذلك بحسب ما ذكره في برنامج “الدبلوماسي” الذي تبثه قناة “السعودية”.

وأكد أنه استمتع بحضور أحد البرامج التي نظمتها وزارة السياحة، حيث شاهد الفرق الثقافية وهي تؤدي العرض، مشيرا إلى أن السعوديين مازالوا يحافظون على تقاليدهم من تقديم الضيافة، كما يلتزم الرجال بارتداء الثياب رغم إتاحة كل البدائل الغربية، مضيفا أن السعوديين ظلوا يحافظون على الروح السعودية والعربية بعمق.

وأشاد بما وضعته المملكة بخطة الرؤية 2030، وتقليل الإعتماد على النفط والغاز، وبفتح المجال لقطاعات متعددة، وكذلك في مشروع نيوم بهدف إنشاء مدينة فريدة من نوعها، مستذكرا ما تم انجازه وعلى ما يجيب القيام به لتحقيق المصالح المشتركة بين الدولتين عند زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لماليزيا عام 2017 في زيارة رسمية ضمت بعثة كبيرة إلى كوالالمبور، مضيفا أنه خلال تلك الزيارة تم التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

ونوه بزيارة رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين إلى المملكة في شهر مارس 2021، وأسفرت هذه الزيارة عن التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، وتأسيس مجلس التنسيق السعودي الماليزي، لافتا إلى أن هناك 305طالب ماليزي في المملكة، كما يوجد 2163 طالب سعودي في ماليزيا.

ولفت إلى أن هناك 8500 ماليزي يعملون في المملكة في مجالات الهندسة وتقنية المعلومات والبنوك، داعيا زملائه الماليزيين الذين يعملون في المملكة بأن يلتزموا بالمهنية والقيام بمهامهم، وأن يفتخروا بتمثيلهم ماليزيا عبر عملهم في المملكة.