كشفت جامعة شقراء مُمثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، عن إقامة 42 دورة تدريبية مجانية “عن بُعد” لجميع فئات المجتمع.

وأوضحت الجامعة، أن الدورات: المجموعة الأولى: ريادة الاعمال والاستثمار في المشروعات الصغيرة، الدراسة المالية في للمشروعات الصغيرة، مهارات التسويق، استخدام الاكسيل في العمل المحاسبي، بينما المجموعة الثانية: حقوق الملكية الفكرية، بيان كيفية مواجهة المملكة للفساد المالي والإداري، حماية المستهلك من الدعاية الكاذبة والمضللة، استخدام برنامج الاكسيس في التطبيقات المحاسبية.

وتعد المجموعة الثالثة: استخدام نموذج BOPPPS في التدريس، التصحيح الإلكتروني للاختبارات الورقية باستخدام الأجهزة الذكية، فيما المجموعة الرابعة: كيفية تطوير مهارات اللغة الإنجليزية، مهارات التحفيز الذاتي، البيتكوين والعملات الرقمية، الجودة و صناعة المستقبل: الجوانب القانونية والتسويقية لصناعة المحتوى، الجرائم الالكترونية وأثرها على المجتمع، أثر التكنلوجيا على الأطفال.

وتتمثل المجموعة الخامسة في: حماية النزاهة ومكافحة الفساد، تحدياً الاقتصاد الرقمي في ظل متحورات جائحة كورونا، آثار جائحة كورونا على المالية العامة بالمملكة، اكساب المتدرب مهارات التحليل المالي باستخدام الاكسيل، بينما المجموعة السادسة: مشاكل مصابي متلازمة داون، معاناة ذوي مصابي متلازمة داون، الدعم المجتمعي.

وتضم المجموعة السابعة: مبادرة طمني، مبادرة واصلين، أطفالنا أصحاء، مبادرة بيتي أمن.، مبادرة بهجة، والمجموعة الثامنة: توعية المجتمع بأهمية الكشف والتدخل المبكر لفقدان السمع في اليوم العالمي للسمع، توعية المجتمع بمخاطر التدخين في اليوم العالمي لمكافحة التدخين، أما المجموعة التاسعة: الأمراض الوراثية، فحوصات ما قبل الزواج، الطبيعة لجمالك، استخدام الاكسل في العمل المحاسبي.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى المجموعة العاشرة: حدد وجهتك الدراسية في الجامعة، رسالتك في الحياة وواجبك نحو وطنك، التعرف على المعامل: معمل الكيمياء أنموذجاً، طرق الاستذكار والاعداد الدراسي الجيد، كيف تختارين تخصصك الجامعي، التعرف على المعامل: معمل الأحياء أنموذجاً، تعلم اساسيات اللغة الإنجليزية.

وأشارت جامعة شقراء إلى أن طريقة التقديم، من خلال:

المجموعة الأولى: هنا

المجموعة الثانية: هنا

المجموعة الثالثة: هنا

المجموعة الرابعة: هنا

المجموعة الخامسة: هنا

المجموعة السادسة: هنا

المجموعة السابعة: هنا

المجموعة الثامنة: هنا

المجموعة التاسعة: هنا

المجموعة العاشرة: هنا