على خلفية حادثة غرق الطفل “تركي الرشيدي” في أحد التجمعات المائية أمام منزله في الدمام، ٌبل أيام، خرج محمد الصفيان مدير العلاقات العامة في أمانة المنطقة الشرقية كاشفا عما تقوم به الأمانة لمعالجة مشاكل الطرق والمستنقعات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وقال مدير العلاقات العامة في أمانة المنطقة الشرقية، خلال برنامج “ياهلا”: “نأسف لهذا الحادث، توجد لدينا مشاكل منذ زمن، ومخطط ضاحية الملك فهد من أكبر المخططات على مستوى المملكة إذ تبلغ مساحته 29 مليون كيلو متر، وهناك الكثير من المشاريع عند انتهائها سوف تنتهي هذه المآسي”.

وعن سبب التأخر في إنهاء تلك الأزمة، قال الصفيان: “الأمانة تعمل وفق منظومة مع الجهات الخدمية الاخرى، فهناك مشاريع للصرف الصحي حين اكتمالها سوف تنتهي المشكلة، لا نستطيع كأمانة أن نقوم بعملية السفلتة والإنارة والأرصفة، وغيرها من الخدمات”.

وفي السياق ذاته، صرح أبو راكان الرشيدي، خال الطفل تركي رحمه الله، بأن الأسرة في انتظار نتائج التحقيقات، مشيرا إلى أنه تم ردم المستنقع الذي غرق به الطفل.

يذكر أن أمين المنطقة الشرقية، فهد الجبير، قد وجه بالتحقيق في حادثة غرق الطفل “تركي”، وسرعة التنسيق مع كافة الجهات المعنية لمعالجة وتأمين مواقع تجمعات المياه الخطرة.

اقرأ أيضا

أمين الشرقية يوجه بالتحقيق في غرق طفل بالدمام

تعديل