أوضحت الدكتورة رشا زين العابدين، طبيبة أمراض جلدية وتجميل وليزر، ‏ أن هناك ٤ عادات يومية تتسبب في زيادة ظهور الحبوب.

‏وقالت الدكتورة رشا :” أول عادة مرتبطة بالتغذية والطعام، دايما نسمع قلل مقالي، لا تأكل حلويات وشكولاتة فهل هذا الكلام صحيح.. نعم فيه شي من الصحة.. أكيد اللي يعانوا من الحبوب يعرفوا تماما الأشياء اللي تزيدها..في دراسات ما بين ٢٠٠٩ م إلى ٢٠٢٠ م وجد أن لبعض الأغذية تأثير مباشر على حبوب الشباب”.

وأضافت” ‏الأطعمة التي تزيد حبوب الشباب تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، ومنتجات الألبان، والأطعمة الدهنية، والشوكولاتة، وتشمل الأطعمة الواقية من حب الشباب الأحماض الدهنية والفواكه والخضروات، ولا يزال تأثير هذه الأطعمة محل دراسات مستقبلية”.

وتابعت” ‏ العادة الثانية مرتبطة بتنظيف البشرة، حيث أن المعتقد الشائع كل ما نظفت بشرتك كل ما راحت الحبوب، ولكن الإفراط في تنظيف البشرة واستخدام السكربات والغسولات المجففة والتونر بكثرة،الأمر الذي يرهق البشرة ويزيد من جفافها وكوسيلة حماية فإن البشرة تزيد من إفراز الدهون فالتالي تزيد من فرصة تكون الحبوب”.

وأبانت” ‏أما العادة الثالثة فهي مرتبطة بإهمال إزالة الميك أب بشكل جيد، والذي يعمل على سد المسامات الذي بدوره يساعد على ظهور الحبوب تعرف ب Acne cosmetica، وكذلك إهمال تنظيف فرش التجميل والبيوتي بليندر بالإضافة إلى بقايا المكياج والزيوت والأوساخ يجعلها وسط جيد للبكتيريا وزيادة الحبوب وزيادة حبوب الشباب”.

واستطردت” الخطوة الرابعة مرتبطة بترطيب البشرة حيث أن إهمال ترطيب البشرة بكريمات تناسب نوعها يساعد إلى حد كبير بظهور الحبوب،أو استخدام منتجات أو ميك أب لا يناسب نوع البشرة، كاستخدام كريمات تحتوي على نسبة زيوت عاليه على البشرة الدهنية يساهم في ظهور الحبوب”