أسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، عن مواجهات قوية، أبرزها برشلونة الاسباني مع إينتراخت فرانكفورت الألماني، وذلك بعدما أقيمت القرعة اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” في نيون بسويسرا والتي ضمت 8 أندية تاهلت إلى هذا الدور.

ويلتقي لايبزج الألماني مع أتلانتا الإيطالي وويستهام الإنجليزي مع ليون الفرنسي وسبورتينج براغا البرتغالي مع جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، وستقام مباريات الذهاب على ملاعب لايبزج وويستهام وسبورتينج براغا.

وحددت القرعة مواجهات الدور قبل النهائي، حيث يلتقي الفائز من مواجهة لايبزج وأتلانتا مع الفائز من مواجهة براغا ورينجرز، ويلتقي الفائز من مواجهة ويستهام وليون مع الفائز من مواجهة آينتراخت وبرشلونة.

ومن المقرر إقامة مباريات ذهاب دور الثمانية يوم ٧ أبريل المقبل بينما تقام مباريات الإياب يوم 14 من الشهر نفسه، فيما تقام جولة ذهاب الدور قبل النهائي يوم 28 أبريل بينما تقام جولة الإياب يوم ٥ مايو.

وتقام المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي في اشبيلية يوم 18 مايو، وسيتأهل المتوج باللقب إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حتى في حال عدم تأهله عبر الدوري المحلي