أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل ممثلةً في إدارة تنمية الاستثمار للقطاع الصحي الخاص 57 ترخيصاً لمنشآت صحية خاصة جديدة، خلال شهر فبراير 2022.

وأوضح مدير إدارة تنمية الاستثمار بصحة حائل بدر بن حمود الهذيلي أن التراخيص التي تهدف إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص, شملت 10 تراخيص ( مبدئية ) لمنشآت صحية خاصة جديدة، و 12 ترخيصاً نهائياً لمنشآت صحية خاصة، بينما أصدرت 35 ترخيصًا إلكترونيًّا لممارسين صحيين, فيما منحت 14 تأشيرة لمؤسسات صحية خاصة، كما أنهت 5 إجراءات نقل ملكية وموقعًا لمنشآت صحية خاصة.

وأشار إلى أن إدارة الاستثمار للقطاع الصحي الخاص استقبلت 9 طلبات لأدوية خاضعة لرقابة القطاع الصحي الخاص، وسجلت بلاغين لحالتي ولادة في القطاع الصحي الخاص، كما أصدرت 6 قرارات ندب لممارسين صحيين بين المنشآت الصحية الخاصة، وتسجيل 4 نشاطات إضافية لمؤسسات صحية خاصة، ونفذت 8 مُعاينات لمنشآت صحية خاصة جديدة.

وبين أن الإدارة تقوم بتشجيع المستثمر في القطاع الصحي الخاص من خلال تسهيل الإجراءات للحصول على التراخيص المطلوبة في أسرع وقت، مبيناً أن التوجه الآن هو تعزيز شراكة القطاع الخاص لدعم القطاع الصحي للإسهام في توفير الرعاية الصحية.