كشف المركز الوطني للأرصاد، عن وجود تقلبات جوية تؤثر على معظم مناطق المملكة، من يوم الخميس إلى الاثنين 24-28/ 3 / 2022 م.

وأوضح المركز، أن الأجواء من الخميس إلى الاثنين: ما بين صفر م إلى 5 م؛ حيث يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق شمال و غرب المملكة ومن ثم وسط وشرق المملكة حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى ما بين “صفر” م إلى 5 م من يوم الخميس إلى الأحد علی أجزاء من مناطق (تبوك، الحدود الشمالية، الجوف).

وأشار إلى أنه يمتد التأثير إلى مناطق (حائل، القصيم الرياض الشرقية) من يوم الجمعة إلى الاثنين حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى ما بين 8 م إلى 12 م، بينما من الخميس إلى الاثنين (تبوك، حائل، الجوف، الحدود الشمالية) ذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة “تشمل أجزائها الساحلية “) إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقتي (الرياض، الشرقية).

ومن ثم منطقة نجران والأجزاء الشرقية المنطقتي (عسير، الباحة)، وقد تتسبب في تكون عواصف ترابية تؤدي إلى شبه انعدام أو انعدام الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، فيما من الخميس إلى الأحد، من المتوقع أن تتسبب الرياح القشطة في ارتفاع الأمواج إلى أكثر من (2.5متر) من يوم الخميس إلى الأحد على الأجزاء الساحلية لمناطق المدينة المنورة (ينبع)، مكة المكرمة (رابغ، جدة، الليث، القنفذة).