وجه عامل المعرفة أحمد العرفج، عدة نصائح بخصوص استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما النساء لأنهن أكثر عاطفة وتأثرا من الرجال.

وعلق العرفج خلال برنامج “ياهلا” على مطالبة مسؤول مصري بغلق مواقع التواصل لخفض نسب الطلاق، رافضا أن يكون سبب زيادة معدلات الطلاق هو وسائل التواصل.

وقال العرفج: “لا توجد مشكلة يمكن إرجاؤها لسبب واحد، فهناك أسباب كثيرة لزيادة الطلاق منها سهولة اتخاذ القرار، وضعف الإنسان أمام غضبه، وغيرها، فلا يمكن إغلاق وسائل التواصل ولا يمكن تحميلها حماقتنا”.

وتابع: “المطلوب هو التوعية بخصوص كيفية استخدام وسائل التواصل، وأطالب كل من يدخل السوشيال ميديا خاصة النساء ألا يأخذوا العلم والتوجيه إلا من شخص لديه خبرة ووعي”.

واستكمل: “لا تأخذ معلوماتك من شخص لديه عُقد شخصية، على سبيل المثال شخص تزوج وطلق يطلع يكره الناس في الزواج بناء على تجربته الشخصية”.

وحول سبب توجيه نصيحته للنساء تحديدا، قال العرفج: “لأن النساء يسمعن كلام بعض الأشخاص اعتقادا أن كل الناس صادقين، وهن أكثر عاطفة من الرجال، فلا تجد رجلا يقيم حفل طلاق على سبيل المثال”.

وأشار إلى ضرورة إدراك أن الإعلام فيه الصادق والكاذب، ولديه أجندة يقوم بتنفيذها، قائلا: “هناك هجمة على السعودية لتفكيك الثوابت والضوابط، والمملكة لن تعين حارسًا على كل جوال”، مشددا على أهمية الوعي بخصوص المحتويات التي يتم التأثر بها.