نصح شاب بعد خسارته لوظيفته، الأشخاص الذين يمرون بمثل هذه الظروف أو من لديهم فكرة عمل، أن يقبلوا عليها مشيراً إلى أن الرزق الذي يأتي من الله بالاجتهاد سيكون كثيرًا ومرضيًا.

جاء الشاب ” علاء الغامدي” في حوارة على “شاشة برنامج اليوم ” متحدثاً عن قصته الذي مر بها للوصول إلى عمله الخاص ، مُضيفًا أنه بعد تخرجه وحتى أثناء دواسته كان يعمل بقطاعات خاصة ولدية خبرة تصل لـ 7 سنوات وهذا ما أعطاه رؤية وحافز على الشغل لنفسه وبدء مشروع خاص به.

وأفاد بأن الفكرة موجودة منذ خسارتة لعمله بسبب جائحة كورونا عندما ذهب في سياحة لأحد مناطق المملكة دون أن يفصح عنها، وعندما دخل إحدى المطاعم الذي أبدى إعجابه الشديد بها وأخذ يتعامل معها .

ومن ثم بدأ يفصح عن فكرته لزوجته ويتحدث معها عن فكرته في العمل بنفسه وفتح مشروعه الخاص والذي عزم على أن يكون مميز عن باقي الأماكن المعتادة الآن، مشيراً إلى ترحيب زوحته الشديد وإبداء إعجابها فالفكرة وتشجيعها على الاقبل عليها بالإضافة إلى أنها في البداية وقفت معه في المشروع وساعدت في نجاحة .

ووجه رسالة للأشخاص ومنهم الموظفين الذين لديهم فكرة أو مشروع، عليه أن يبدأ ويبادر بالاجتهاد وسيرضيه الله، مُنبهاً على عدم الاقبال على الفكرة بأموال كثيرة تجنبًا لخسارته كما يفعل البعض .

وقال أن عليه فقط أن يبدأ بجزء بسيط في البداية وعندما ينجح المشروع يبدأ بامداده المعدات واللازم لتكبيرة والسعي على تقدمه، موضحًا أن في مقابل حصولك على شيء تريدك من الممكن أن تخسر مقابله شيء وأشار بذلك تقصيرة مع عائلته ساعيًا الموازنة بين العمل والعائلة في المستقبل