طالب الإعلامي الرياضي سعود الصرامي، اتحاد كرة القدم بضرورة اتخاذ خطوات جادة، كي تشارك أندية المملكة في البطولة الأوروبية، خوفًا من التراجع الكبير الذي تشهده البطولة الآسيوية، على حد قوله.

وأوضح سعود الصرامي، خلال تصريحاته لبرنامج “الحصاد الرياضي”: “اليوم وأمس قالوا أن الفرق الصينية واليابانية ستشارك في دوري الأبطال بفرق الرديف، هذه نظرة الأندية لآسيا، لذلك على الاتحاد الآسيوي أن ينتبه لهذا الأمر، الأندية ترسل فرق الرديف والبدلاء لبطولاته، لأنهم بدأوا يشعروا أن البطولة ضعيفة ومكلفة اقتصاديًا والعوائد المادية ضعيفة”.

وأضاف: “أمام هذا التطور الهائل للكرة السعودية؛ أندية ومنتخبات، والتراجع المخيف في القارة الآسيوية، على السعوديين وخاصةً الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يفكر جديًا في إخراج الأندية السعودية من بطولة دوري أبطال آسيا، والتفكير في دوري أبطال أوروبا، لأن هذه البطولة الهشة أصبحت أنديتها ترسل البدلاء، ما يحدث لا يليق أبدًا”.

واستطرد: “أعرف أن هذا المقترح من الممكن ألا يطبق اليوم أو الغد أو بعد غد، لكن في يوم من الأيام سنرى الأندية السعودية تخرج من هذه البطولة الآسيوية الهشة – إن لم تتحسن – وتنضم للأندية الأوروبية”.

ومن جانبه، طالب الناقد الرياضي فهد الروقي أن يشارك في أوروبا من حقق اللقب الآسيوي من أندية السعودية فقط، قائلًا: “اقتراح جميل جدًا، لكن أنا أؤيد أن الأندية السعودية التي حققت دوري أبطال آسيا تذهب لأوروبا، لكن من لم يحقق اللقب، لا يشارك”، مضيفًا: “أنت لم تحقق آسيا، كي ترى نفسك أكبر منها”.