ينتظر أهالي وزوار مدينة جدة انطلاق فعاليات موسم جدة 2022 في نسخته الثانية والتي تصل إلى 2,800 فعالية، تتوزع على 9 مناطق مخصصة لإقامة الفعاليات بجدة.

وأعلنت إدارة موسم جدة انطلاقه مستهل مايو المقبل، والذي سيستمر ل 60 يوماً؛ حيث يستهدف ترسيخ مكانة المملكة على خارطة الفعاليات العالمية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ويشهد موسم جدة إقامة 4 معارض عالمية، و 7 مسرحيات عربية، ومسرحيتين عالميتين، و 20 حفلة غنائية عربية، و3 حفلات عالمية، كما سيتم ولأول مرة تقديم 70 تجربة تفاعلية، وعرضاً عالمياً ل”سيرك دو سلي” والمصمم حصرياً لموسم جدة.

وأوضحت إدارة موسم جدة أن الموسم سيشهد5 برامج وفعاليات بحرية، وأكثر من 60 لعبة ترفيهية، مبينة أن سماء جدة ستتزين على مدى 60 يوماً بعروض الألعاب النارية؛ التي تُعد أحد أهم الفعاليات المقامة.

 

وأشارت إلى إقامة أكبر شلال تفاعلي بارتفاع 50 متراً؛ وذلك في منطقة الموسم “سيتي ووك” الترفيهية التي تضم مطاعم، ومتاجر، ومسارح، وعروض حية، بالإضافة إلى أكبر شاشة LED للعروض السينمائية، وتجربة للمنطاد، و 9 مناطق ترفيهية من بينها قرية الأنيمي.

ويضم الموسم أكبر منتجع للحيوانات في المنطقة بـ “جدة جنغل” على مساحة كيلو متر مربع، وأكثر من 1000 حيوان ما بين الزواحف والطيور النادرة، والحيوانات المفترسة، وعروض التفاعل المباشر مع الحيوانات، ومنطقة ألعاب.