أجابت وزارة الحج والعمرة عبر تغريدة على حسابها الرسمي “بتويتر” عن أبرز الأسئلة الشائعة المقدمة من قِبل ضيوف الرحمن وقدمت الردود على استفسارات متعدّدة بخصوص أداء العمرة.

وردًا على سؤال عن إمكانية إصدار تأشيرة أو تصريح عمرة للأطفال “دون 5 سنوات”، أوضحت “الحج”، أن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار تأشيرة العمرة أو إصدار تصاريح العمرة هو: ” 5 سنوات” لمن لم تثبت إصابته بفيروس كورونا.

وردًا على سؤال آخر يقول: هل أستطيع العمرة، حتى لو كنت غير مكتمل التحصين؟، أجابت الوزارة قائلة : يسمح بالعمرة لمن لم تثبت إصابته بفيروس كورونا.

وبشأن طريقة استرجاع مبلغ تذاكر النقل، أوضحت “الحج”: لاسترجاع مبلغ تذاكر النقل يرجى اتباع الخطوات الآتية:

أولا: الدخول عبر تطبيق اعتمرنا ثم اختيار الإعدادات في الصفحة الرئيسة واختيار تذاكر النقل والضغط على تذاكر غير مستخدمة، ثم الضغط على إلغاء التذكرة وزارة الحج والعمرة .

وردًا على طريقة إضافة المرافقين في تطبيق “اعتمرنا” قالت الوزارة: لإضافة المرافقين في تطبيق “اعتمرنا” يرجى اتباع الخطوات الآتية:

أولًا: الدخول على تطبيق اعتمرنا، واختيار نوع التصريح على حسب المطلوب، ثم اختيار (إضافة مرافق) في أسفل الشاشة، والدخول على حساب المرافق وقبول طلب الإضافة.

وعن عدد المرافقين المسموح بإضافتهم، أشارت إلى أنه يسمح بإضافة مرافقين فقط من غير التابعين، ولا يوجد حد لعدد المرافقين من التابعين.

وبشأن التعديل على وقت التصريح، قالت:” أنه لا توجد خاصية التعديل على وقت التصريح، ولكن بالإمكان إلغاء الموعد من خلال التطبيق قبل دخول وقت التصريح بأربع ساعات، ومن ثم إصدار تصريح جديد”.

وفي حال التأخر عن موعد التصريح أوضحت الوزارة أنه يجيب الانتظار لحين انتهاء مدة التصريح الأول، ثم إصدار تصريح جديد، ولكن في غير الفترات الآتية: أيام الأسبوع “من الأحد إلى الأربعاء، خلال فترات الذروة من -10م أيام ونهاية الأسبوع الخميس / الجمعة/ السبت” و أيام العشر الأواخر من رمضان .