• الثلاثاء 28 يونيو

تعويض طفل أصيب بالشلل عند الولادة بمليون ريال

تعويض طفل أصيب بالشلل عند الولادة بمليون ريال
علي القحطاني(صدى):

أقرت محكمة الاستئناف في إحدى مناطق المملكة على حكم صادر من الهيئة الصحية الشرعية بإلزام فريق طبي في منشأة طبية، بتعويض أب وأم من جنسية عربية مبلغ مليون ريال؛ بعدما تبيّن إدانة الفريق الطبي بتسببهم في خطأ أثناء الولادة أدى إلى إصابة المولود بشلل دماغي .

وطالبا الوالدين التعويض بمبلغ مائة مليون ريال عن مصاريف وعلاج طفلهم المصاب بالشلل بسبب الخطأ الطبي لأربعين سنة قادمة على أقل تقدير لتغطية ما صرف وما يحتاج إليه ابنهما في سبيل علاجه ورعايته وإعادة تأهيله، كونه مصاباً بالشلل.

وأفاد الأب في دعواه بأنه أصبح غير قادر مع والدته على الاستمرار في رعاية وتأهيل طفله، وأن زوجته؛ التي هي أم الطفل، ومنذ الحادثة لم تذق الراحة.

وأشار إلى أن زوجته بلا إجازات أو راحة على مدى ثلاث سنوات، وذلك للتوفيق بين العمل والأسرة ومتابعة علاج ابنهما الذي كلفهما في السنوات الثلاث الماضية أكثر من مليون ريال مع وجود التأمين الذي لا يغطي كل الاحتياجات الصحية الضرورية.

وقال :” أن متابعة الحالة الصحية لابنه تتطلب علاجاً دائما ومكثفاً ومستمرًا مدى الحياة، ومراجعة مختلف العيادات الطبية من أعصاب وعظام وأسنان وعلاج طبيعي ووظيفي ونطق وسمع.”

والجدير بالذكر أن القضية التي رفعها والد الطفل شهدت عدة جلسات استمعت خلالها الدائرة المختصة إلى أطراف الدعوى، وخلصت إلى إدانة المنشأة الطبية وإلزامها بتعويض الطفل بمليون ريال على الأضرار التي لحقت به.

 


9 تعليقات

[ عدد التعليقات: 85 ] نشر منذ شهر واحد

لو سعودي والله ما يشمها انا ي 5 سنوات انا من محكمة الي محكمة لسه ما اخذت حقي الله لا يوفقهم

[ عدد التعليقات: 85 ] نشر منذ شهر واحد

ثانيا مليون فقط هل يعقل شلل كامل واخرتها مليون شي غريب

[ عدد التعليقات: 182 ] نشر منذ شهر واحد

سبحان الله يهتمو با العربي أكثر من السعودي ليه ؟

[ عدد التعليقات: 39 ] نشر منذ شهر واحد

جعله السرطان في جسمه كله جعله يتمنا الموت من اوجاع فيه يارب

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ شهر واحد

هههههههههههه ترا حنا في السعودية يبي له 4 مليون او 5 أقل شي ويمكن تكفيه يمكن لا اما مليون هاذي لو أنه عايش في الكويت والا الامارات صح

[ عدد التعليقات: 158 ] نشر منذ شهر واحد

الواحد صار يخاف يروح المستشفيات عندنا للاسف ما فيه مراقبه و تشديد على الموظفين والكادر الطبي (مره قريب لي اندعست رجله وداه الإسعاف المستشفى الحكومي اول ما دخل قالو بتر على طول وحوله والده على مستشفى خاص ودخوله غرفة العمليات ونجحت العملية يعني كانو يبغون يعطبون رجله لو أن ابوه وافق)

[ عدد التعليقات: 625 ] نشر منذ شهر واحد

نفس وضع قريبك ..
حصل لأحد أبناء أقربائي ..
قرر اطباء المستشفى بتر قدم الطفل
ولولا الله ثم وقفة الأب في وجه ( ملائكة الرحمه ..!!؟؟)
لبتروا قدمه ..
ولكن الله لطف به ..
وتم إجراء عملية لقدم الطفل ..
وهاهو الأن ولله الحمد بخير ونعمه .