• الثلاثاء 28 يونيو

‏وزير الاستثمار: 30% من السيارات بالمملكة ستكون كهربائية قريبًا

‏وزير الاستثمار: 30% من السيارات بالمملكة ستكون كهربائية قريبًا
الرياض(صدى):

تحدث وزير الاستثمار، المهندس خالد الفالح، اليوم الأربعاء، عن إطلاق تأشيرة السياحة الإلكترونية، وأحدث السيارات الكهربائية سيتم تجميعها في المملكة و30% من السيارات بالمملكة ستصبح كهربائية وهي واحدة من 3 وحدات لتجميع السيارات.

وأكد المهندس خالد الفالح، خلال كلمته في منتدى دافوس، أن المملكة ماضية في خطتها وتقدمت في العديد من المؤشرات المتعلقة برؤية المملكة 2030، وتجاوز حجم الناتج المحلي الإجمالي التريليون دولار ويسير في اتجاه 1.6 و1.8 تريليون دولار لتصبح المملكة من أكبر 15 اقتصادا في العالم.

وأشار إلى أننا أصدرنا الاستراتيجية الوطنية للاستثمار الوطني التي جمعت جميع اللاعبين ووفرت كافة الفرص والمدخلات التي تقودنا إلى اقتصاد متنوع مع إطلاق عنان قطاعات جديدة، مضيفًا إننا نسعى لجذب 175 مليار دولار استثمارات أجنبية سنوياً من 20 مليار حالياً.

ولفت إلى المشاريع الكبرى التي ينفذها صندوق الاستثمارات العامة، مؤكدًا الاستثمار الأجنبي المباشر هو المحفز الأساسي لإجمالي الاستثمارات ويمكن المملكة من جلب التكنولوجيا والشركاء العالميين، مضيفًا إن صعود المملكة الاقتصادي يرفع التنافسية في المنطقة، فيما قال: “نحن أكبر مستثمر في العالم بالهيدروجين الأخضر”.